رئيس التحرير أحمد متولي
 كيفية تسليم البحث على ادمودو.. خطوات تسليم البحث إلكترونيا

كيفية تسليم البحث على ادمودو.. خطوات تسليم البحث إلكترونيا

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، كيفية تسليم البحث على ادمودو، وفقا للخطوات التي أعلنتها وزارة التربية والتعليم.

وكانت وزارة التربية والتعليم، أعلنت مواعيد تسليم الأبحاث من الفترة 9 وحتى 16 مايو 2020، لتسليم الأبحاث ورقيا في المدرسة، أو إلكترونيا من خلال منصة ادمودو التعليمية.

كيفية تسليم البحث على ادمودو

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، خطوات وطرف تسليم البحث إلكترونيا على منصة ادمودو، كالتالي:

لرفع الأبحاث على منصة ادمودو، يجب الدخول أولا لرابط المنصة، من هنا، ثم الضغط على تسجيل الدخول، ويمكن تحويل الموقع للغة العربية أو اللغة الإنجليزية.

وعقب الدخول، يجد الطالب جملة بعنوان المشروع البحثي لعام 2019- 2020، ويتم تحميل مشروع البحث في صيغة بي دي إف، على أن يكون الملف يحتوي على الكود التعريفي بالإضافة للسنة الدراسية، ويقوم الطالب بالضغط على كلمة افتح، ثم الضغط على كلمة إرفاق، فتظر 3 خيارات الأول ملف من الحاسب، والثاني خيار رابط من شبكة الإنترنت، والثالث خيار ملف من حقيبة الظهر، وهنا يقصد استعادة مشروع البحث إذا كان تم رفعه على المنصة قبل موعد التسليم.

وفي الخطوة التالية، يضغط الطالب على أيقونة ملف من الحاسب، فتنتقل المنصة مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر لاختيار البحث ورفعه، وعقب الانتهاء من تحميل ملف البحث على المنصة، هناك أيقونة صغيرة بعنوان تسليم الواجب، وعند إضاءتها باللون الأزرق، يتم الضغط عليها، وهذا يعني أن البحث تم تحميله بالفعل.

وبعد تلك الخطوات، تظهر علامة في صورة سؤال للطالب، إذا كان مستعد للتسليم، وعلى الطال الضغط على كلمة مستعد، وتصله رسالة بعنوان «تم تسليم العمل، وسوف نعلم معلمك»، وهذا يعني أنه تم تسليم البحث بالفعل.

وعند خطأ الطالب في الخطوات أو روفع ملف خاطئ، يمكن إزالته من خلال أيقونة المراجعة الأخيرة، ورفع الملف الصحيح.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011