رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على أنواع السياحة فى مصر لأبحاث الابتدائي

تعرف على أنواع السياحة فى مصر لأبحاث الابتدائي

يعد مجال السياحة واحد من الموضوعات التي طرحتها وزارة التربية والتعليم لتكون مشروع بحث لطلاب المرحلة الابتدائية، وتعتبر أنواع السياحة في مصر نقطة هامة من نقاط كتابة البحث، قبل تسليمه خلال الفترة من 9 : 16 مايو 2020، ويوضح شبابيك لقرائه أنواع السياحة.

1- السياحة الثقافية

ويقصد بها زيارة المناطق الآثرية حيث تعد مصر في مقدمة دول العالم من حيث الآثار المتبقية من مختلف الحضارات بداية من الفرعونية والرومانية واليونانية أيضاً، وتحتوي مصر على أراضيها الأهرامات الثلاثة وأبو الهول إحدى عجائب الدنيا السبع، ويعتبر سد الكفارة من أهم الآثار المتواجدة على الأراضي المصرية وهو يتواجد في جنوب مدينة حلوان، وكذلك مدينة أون والمعروفة حاليا بمنطقة عين الشمس والتي تعتبر أقدم العواصم في العالم.


 2- السياحة الترفيهية

تعتبر مصر واحدة من أهم دول العالم في مجال السياحة الترفيهية، حيث تحتوى على المناطق الساحلية على البحر الأحمر وكذلك المناطق الساحلية على البحر الأبيض المتوسط، ومن المناطق الهامة في السياحة الترفيهية في مصر مناطق الغردقة وشرم الشيخ ومرسى مطروح والساحل الشمالي، والتي تتميز بالمياه الصافية والشعب المرجانية والأنواع السمكية النادية، واعتدال الطقس في الشتاء والصيف.

3- السياحة الدينيّة

 تتواجد العديد من الآثار السياحية الدينية في مصر سواء الإسلامية أو المسيحية، فيتواجد في مصر بقايا العصور القديمة من الخلافة الإسلامية كمسجد عمر بن العاص، بجانب المساجد التي تعد مزارات كمسجد الحسين، وكذلك مسجد السيد زينت ومسجد الجامع الأزهر والإمام الشافي والسلطان حسن.

كما يتواجد في مصر قلعة صلاح الدين الأيوبي وقلعة محمد علي وقلعة الجندي، وفيما يتعلق بالآثار الإسلامية فيتواجد في مصر الكنيسة المعلقة، وكنيسة السيدة العذراء، بالإضافة إلى كنيسة مارجرجس، والقديس مينا والكاتدرائية المرقسية.

4- السياحة العلاجية

تلعب السياحة العلاجية محورا كبيرا في القطاع السياحي في مصر، حيث يفد السياح من كل مكان للاستمتاع بمناطق الاستشفاء في مصر، حيث تحتوي مناطق الواحات البحرية والوادي الجديد وواحات الداخلة والخارجة والفرافرة على العديد من منابع المياه المعدنية والكبريتية لعلاج الأمراض الجلدية وكذلك الطمي الذي يستخدم في علاج أمراض الجهاز الهضمي والتنفسي.

[{read-172293-(title_photo)}

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011