رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة..للحصول على أرقام الجلوس

رابط موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة..للحصول على أرقام الجلوس

بدأ كل من الطلاب والمعلمين الاستعداد لامتحانات الثانوية العامة الفصل الدراسي الثاني المقرر لها الأسبوع الأول من شهر يونيو القادم، ومن وسائل الاستعداد للامتحانات موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة، والتي تقدم العديد من الخدمات للطلاب والمعلمين على حد سواء، وعلى رأسها أرقام امتحانات الثانوية العامة التي تم الإعلان عن طرحها اليوم الاثنين 11 مايو 2020، ويستعرض شبابيك طريقة الدخول على الموقع والخدمات التي يمكن الحصول عليها من خلاله.

خدمات المعلمين

يمكن للمعلم الاستفادة من موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة، بالدخول على منصة تسجيل رغبـــة المعلــــم فى عدم المشاركة في أعمال الثانوية العامة، وذلك بالنسبة للمعلمين الذي لا يرغبون في المشاركة في امتحان الثانوية العامة، حيث تم إتاحة تسجيل رغبـــة المعلــــم فى عدم المشاركة، وذلك من خلال «كود المعلم - الرقم القومى - كلمة السر » الخاص بالمعلم.

ومن الخدمات المقدمة للمعلمين أيضا التسجيل الإلكتروني لاستمارة "1" عضوية سري لأعمال امتحانات الثانوية العامة للعام الدراسي 2020/2019 سواء للقيام بدور «مراقب – ملاحظ معاون – مقدر درجات» للعام الدراسي 2020/2019، وكذلك التسجيل الالكترونى لأعمال امتحان الثانوية العامة «رئيس لجنة سير - مراقب أول - رئيس مركز توزيع الكراسة الامتحانية».


 خدمات الطلاب

يتيح موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة العديد من الخدمات بداية من إعلان جدول امتحانات شهادة اتمام الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، كم يتيح الموقع أيضاً التسجيل الإلكتروني لإستمارة شهادة إتمام الثانوية العامة، ويمكن للطالب التسجيل من خلال «   كود الطالب و كلمة السر» التى يحصل عليهم من خلال المدرسة المقيد عليها.

رابط الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة

يمكن للطلاب والمعلمين الدخول على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الثانوية العامة من خلال الرابط التالي من هنا ، كما يمكن التسجيل في الموقع بإسم المستخدم والرقم السري من خلال هذه المنصة من هنا.

طريقة الحصول على أرقام الجلوس

يستطيع طلاب الشهادة الثانوية العامة الحصول على أرقام الجلوس من خلال موقع وزارة التربية والتعليم من خلال الرابط التالي من هنا.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011