رئيس التحرير أحمد متولي
 أرقام جلوس الثانوية العامة.. رابط الاستعلام وطريقة الحصول على البطاقة

أرقام جلوس الثانوية العامة.. رابط الاستعلام وطريقة الحصول على البطاقة

كشفت وزارة التربية والتعليم، عن إتاحة الاستعلام عن أرقام الجلوس للطلاب الثانوية العامة 2020، المتقدمين لأداء امتحانات شهادة إتمام الدراسة للعام الجاري 2019-2020.

وتتيح الوزارة الاستعلام عن رثم الجلوس لطلاب الثانوية العامة من خلال الموقع الإلكتروني للوزارة، م اليوم الإثنين الموافق 11 مايو، بحسب توجيهات وزير التربية والعليم، الدكتور طارق شوقي، من أجل الاستعداد الجيد لعقد الامتحانات، والحفاظ على سلامة الطلاب.

رابط الاستعلام عن رقم الجلوس لطلاب الثانوية

ويمكن لطالب الثانوي العامة الاستعلام عن رقم الجلوس الخاص به من هــنــا، أو من خلال الرابط التالي: (http://emis.gov.eg)، أو الرابط التالي (http://thanwya.emis.gov.eg/thanwya/)، ويتم تسليم البطاقات الخاصة بأرقام الجلوس للمدارس اعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 12 مايو 2020 بالمدارس.

طرق الحصول على بطاقة رقم الجلوس من المدرسة

وقال نائب الوزير لشئون المعلمين رئيس عام امتحانات الثانوية العامة، الدكتور رضا حجازي، إنه تم التنبيه على جميع لجان النظام والمراقبة بضرورة وضع تعليمات وآليات لتسليم بطاقات أرقام الجلوس وإبلاغ المدارس بها ومن بينها تشكيل أكثر من لجنة داخل المدرسة تكون مهمتها تسليم البطاقات.

وأوضح حجازي، أن التسليم يكون في فناء المدرسة ولا يسمح بدخول أكثر من فرد لاستلام رقم الجلوس، مع ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية المتمثلة في ارتداء الكمامات والقفازات.

وأضاف أنه على جميع المدارس ضرورة الالتزام بتطبيق القرار رقم (719) الصادر من مجلس الوزراء بتاريخ 16 أبريل 2020 والذي ينص على تنظيم تواجد المعلمين بالتناوب وعدم المساس بالحالات الاستثنائية التي ذكرها القرار.​

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة