رئيس التحرير أحمد متولي
 دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت مكتوب ومسموع

دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت مكتوب ومسموع

ينشر موقع شبابيك صيغة دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت مكتوب ومسموع وذلك للراغبين في حفظ هذه الصيغة من الدعاء، لترديدها في العشر الأواخر من شهر رمضان أثناء صلاة قيام الليل أو في دعاء القنوت في صلاة الفجر.

ويستحب في العشر الأواخر من رمضان التقرب إلى الله عز وجل والإكثار من الدعاء وقراءة القرآن والاعتكاف والتضرع بقلوب صادقة إلى الله عز وجل.

أدعية العشر الأواخر من رمضان

وفي العشر الأواخر من رمضان يدعو المسلم بأي دعاء يحبه، ويناجي ربه بالطريقة التي يفضلها، وبالصيغة واللغة التي يعرفها، فالله سبحانه وتعالى يعلم السر وأخفى.

ولقد حث الله سبحانه وتعالى عباده على عبادة الدعاء، حيث قال: «وإذا سألك عبادي عني فإني قريب أجيب دعوة الداعي إذا دعانِ».

ويوجد في العشر الأواخر من رمضان، ليلة القدر، تلك الليلة التي قال الله عنها أنها خير من ألف شهر، وأن الملائكة تتنزل في هذه الليلة إلى السماء الدنيا، وهي من الليالي المباركة التي يجب اغتنامها.

دعاء اللهم اهدنا فيمن هديت مكتوب

  • اللهم اهدِنا فيمَن هديت .. وعافنا فيمن عافيت .. وتولنا فيمن توليت .. وبارك لنا فيما أعطيت .. وقِنا شر ما قضيت .. انك تقضي ولا يقضى عليك.. اٍنه لا يذل مَن واليت .. ولا يعزُ من عاديت .. تباركت ربنا وتعاليت .. لك الحمد على ما قضيت .. ولك الشكر على ما أعطيت .. نستغفرك اللهم من جميع الذنوب والخطايا ونتوب اٍليك.

  • اللهم أقسم لنا من خشيتك ما تحول به بيننا وبين معصيتك .. ومن طاعتك ما تبلّغنا به جنتَك .. ومن اليقين ما تُهون به علينا مصائبَ الدنيا .. ومتعنا اللهم باسماعِنا وأبصارِنا وقواتنا ما أبقيتنا .. واجعلهُ الوارثَ منا .. واجعل ثأرنا على من ظلمنا.. وانصُرنا على من عادانا .. ولا تجعل مصيبتَنا في ديننا .. ولا تجعل الدنيا أكبرَ همِنا .. ولا مبلغَ علمِنا .. ولا اٍلى النار مصيرنا .. واجعل الجنة هي دارنا .. ولا تُسلط علينا بذنوبنا من لايخافك فينا ولا يرحمنا.

  • اللهم أصلح لنا ديننا الذي هو عصمةُ أمرِنا .. وأصلح لنا دنيانا التي فيها معاشُنا .. وأصلح لنا آخرتنا التي اٍليها معادنا .. واجعل الحياة زيادةً لنا في كل خير .. واجعل الموتَ راحةً لنا من كلِ شر

 

 

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.