رئيس التحرير أحمد متولي
 طريقه عمل بسكويت العيد لـ 8 أفراد في ساعة

طريقه عمل بسكويت العيد لـ 8 أفراد في ساعة

أيام قليلة تفصلنا عن عيد الفطر المبارك، ويعتبر عمل بسكويت العيد من التقاليد المتوارثة والمتبعة في مصر وعدد من الدول العربية حيث يحبه الكبار والصغار في أفراد الأسرة، ، كما أنه أحد أهم مظاهر استقبال العيد ووجبة إفطار أساسية في صباح العيد، ويشرح شبابيك لقرائه طريقة عمل البسكويت في ساعة واحدة.

مدة عمل بسكويت العيد

تترواح مدة عمل بسكويت العيد خلال ساعة واحدة فقط تكفي لصنع مكونات البسكويت، ويتم طهيه خلال 20 دقيقة، وذلك لصنع كمية تكفي لإطعام 8 أفرد من الأسرة.

 مكونات عمل بسكويت العيد

تتكون كمية بسكويت العيد المراد صنعها من واحد كيلوجرام دقيق، وربع كوب ماء ورد، ونصف كيلوجرام سمن، وكوب ونص حليب، ومعلقة كبيرة خميرة، ومعلقتان سمسم، ومعلقة صغيرة من روح الكحك، وكوب ونصف حليب دافيء، وسكر مطحون للرش على البسكويت.

خطوات عمل بسكويت العيد

 نبدأ بوضع السمن في إناء على نار مرتفعة وتركه حتى يقدح، ونضيف للسمن روح الكحك ثم الدقيق ونظل نقلب في المكونات على النار، ومع التقليب يتحول لون الدقيق من الأبيض للذهبي، وبعد تغير لون الدقيق نضيف السميم إلى القدر ونستمر في التقليب، ثم ننزله من على النار، وبعد تنزيل القدر نبدأ بشكل تدريجي في إضافة العسل حتى تمتزج المكونات مع بعضها، وبعد الامتزاج بين المكونات نضع القدر على النار ثانية ونظل نقلب حتى يتحول قوام العجينة إلى سميك، وننزل الإناء عن النار ونضيف عليه الجوز والفانيليا مع المزج بشكل جيد بين المكونات.

طريقة طهي بسكويت العيد

وبعد الانتهاء من عمل العجينة نبدأ في تشكيل البسكويت وفي حالة عدم توافر كيس الحلواني لتشكيل البسكويت، يمكن فرد العجين على ورق زبدة بالنشابة، واستخدام الشوكة في تشكيل البسكوت، وتقطيعها بدلا من استخدام ماكينة عمل البسكويت، ثم ندهن صنية بالزيت، ونرص البسكويت وندخل الصينية الفرن على ونضبطه على  درجة حرارة 150 مئوية، لمدة 20 دقيقة.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011