رئيس التحرير أحمد متولي
 مستشفى الزهراء الجامعي.. إصابة العشرات بفيروس كورونا (القصة كاملة)

مستشفى الزهراء الجامعي.. إصابة العشرات بفيروس كورونا (القصة كاملة)

ينشر موقع شبابيك جميع التفاصيل الخاصة بانتشار فيروس كورونا داخل مستشفى الزهراء الجامعي التابع لجامعة الأزهر، بعد إصابة عدد من الأطباء والممرضين داخل المستشفى.

قرار غلق مستشفى الزهراء الجامعي

وأصدر رئيس جامعة الأزهر، الدكتور محمد المحرصاوي، قرارا بغلق مستشفى الزهراء الجامعي بالعباسية، التابع لكلية طب البنات بالقاهرة، بصفة مؤقتة بعد ثبوت حالات إيجابية بفيروس كورونا بمختلف الأقسام الداخلية، على أن يتم تعقيم المستشفى بالكامل واتخاذ الإجراءات الوقائية المتبعة فى هذا الشأن.

وجاء القرار: «نظرا لظهور حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد بمختلف أقسام مستشفي الزهراء الجامعي، يتم اتخاذ الإجراءات الاحترازية والخاصة بالطب الوقائي ومكافحة العدوي، من عمليات التعقيم للمباني والتطهير لجميع أقسام المستشفي، وتقرر بصفة مؤقتة إغلاق المستشفي إلى حين الانتهاء من تلك الإجراءات».

 

عدد حالات الإصابات بمستشفى الزهراء الجامعي

وأعلن نائب رئيس جامعة الأزهر، والمشرف العام على المستشفيات، ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا للعاملين بمستشفى الزهراء الجامعي بالعباسية، التابع لكلية طب البنات بالقاهرة، إلى 135 حالة.

وأضاف صديق، أنه تم حجز ما يقرب من 85 حالة من المصابين بمستشفى الأزهر التخصصي بمدينة نصر، والتي تم تخصيصها للمصابين التابعين للجامعة، وباقي المصابين عزلوا أنفسهم في منازلهم، مشيراً إلى أنه لا توجد حالات تحتاج النقل للرعاية المركزة.

مستشفى الزهراء الجامعي ونقابة الأطباء

كانت لجنة الشباب بالنقابة العامة للأطباء، إن هناك ٤٤ حالة إيجابية بين العاملين بمستشفي الزهراء الجامعي، وتم نقل ٢٤ حالة منهم لمستشفيات العزل، ومازال ٢٠ طبيبا من المصابين في استقبال المستشفى لم يتم نقلهم لمستشفيات العزل.

وأضافت اللجنة في بيان لها، أن باقي الأطقم الطبية في انتظار عمل المسحات، وأن هناك تأخير غير مبرر في عملها حتي الآن وما زال العدد في ازدياد.

وأشارت اللجنة إلى أنها تتابع إصابة ١٢ من أعضاء الفريق الطبي بمستشفي أحمد ماهر التعليمي، وتأخر نقلهم حتي الآن لمدة ثلاث أيام إلى مستشفيات العزل مع عدم الاستمرار في عمل المخالطين لهم.

وطالبت لجنة الشباب كافة المسئولين بتحمل مسئولياتهم تجاه الحفاظ علي حياة أطقمهم الطبية وضرورة عمل المسحات PCR لكافة الأطقم الطبية المخالطة بالمستشفي دون قيود ليس لها سند علمي وتأخير متعمد يقترب من وصفه جريمة مع سبق الإصرار تجاه الأطقم الطبية بمصر.

كما طالبت وزارة الصحة ضرورة توفير أماكن بمستشفيات العزل للأطقم الطبية وضرورة نقل الحالات المصابة بكل من مستشفي الزهراء الجامعي ومستشفي أحمد ماهر إلى مستشفيات العزل لتلقي العلاج اللازم خاصة بعد تدهور الحالة الصحية لبعضهم.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة