رئيس التحرير أحمد متولي
 أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا 2020.. «موعد العيد الصغير»

أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا 2020.. «موعد العيد الصغير»

ينشر موقع شبابيك أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا أو موعد العيد الصغير كما يطلق عليه كثير من المصريين، وذلك وفق الحسابات الفلكية.

موعد العيد الصغير

وفق الحسابات الفلكية فإن هلال شهر شوال سوف يولد بعد الاقتران يوم الجمعة 29 رمضان الساعة 7.39 مساء بتوقيت مصر، ويوافق يوم 22 مايو 2020.

ويولد هلال الشهر الجديد بعد غروب الشمس في معظم الدول العربية وسوف يغرب القمر يوم الجمعة قبل غروب الشمس بـ 11 دقيقة في مصر والسعودية، وفي عواصم أخرى في مدة ما بين 9 دقائق و 12 دقيقة.

أول أيام عيد الفطر المبارك فلكيا

ووفق الحسابات الفلكية فإن يوم السبت الموافق 23 مايو 2020 هو اليوم المتمم لشهر رمضان المبارك، على أن يكون يوم الأحد الموافق 24 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك وغرة شهر شوال.

ويأتي عيد الفطر هذا العام في نفس الظروف الاستثنائية التي جاء فيها شهر رمضان، حيث ينتشر فيروس كورونا ما تسبب في غلق المساجد وتجمعات الصلاة وفرض حظر التجول في الكثير من دول العالم.

ومن المقرر أن تعقد الحكومة المصرية اجتماعا قبل نهاية شهر رمضان لإصدار قرارات جديدة تخص إجازة عيد الفطر المبارك وهل سيتم إتاحة صلاة العيد في الساحات أم سيتم منع الصلاة حرصا على سلامة المواطنين وحفاظا عليهم من الإصابة بفيروس كورونا الوبائي.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.