رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات مجلس الوزراء اليوم.. الحكومة تعلن مواعيد الحظر في عيد الفطر

قرارات مجلس الوزراء اليوم.. الحكومة تعلن مواعيد الحظر في عيد الفطر

ينتظر عدد كبيرمن المواطنين قرارات مجلس الوزراء اليوم الأحد الموافق 17 مايو 2020، والموافق 24 من شهر رمضان الكريم، والتي تأتي حول مواعيد الحظر والاستعدادات لعيد الفطر المبارك، الذي يستقبله المسلمون عقب شهر رمضان الكريم.

قرارات مجلس الوزراء اليوم

وعقد مجلس الوزراء اليوم الأحد 17 مايو 2020، اجتماعا عبر خاصية الفيديو كونفراس، لإعلان القرارات الخاصة بعيد الفطر المبارك، والتي تأتي في ظل الظروف الاحترازية والوقائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

أهم قرارات رئيس الوزراء بشأن اجازة العيد

-غلق جميع المجال التجارية والمولات والشواطئ من الأحد للجمعة

- إيقاف وسائل النقل المختلفة من الأحد للجمعة

-حظر حركة المواطنين من الساعة ٥ مساء حتى ٦ صباحا من الاحد للجمعة

-حظر حركة المواطنين بعد اجازة عيد الفطر ستكون من ٨ مساء حتى ٦ صباحا

-فى منتصف يونيو سيتم الإعلان عّن عودة بعض الأنشطة مثل المطاعم وعودة الصلاة فى المساجد ولكن بضوابط واجراءات مشددة

-تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين لتبدأ يوم ٢١ يونيو

-اذاعة صلاة العيد على التليفزيون من احد المساجد بحضور العاملين فى المسجد

-ارتداء الكمامات سيكون بشكل اساسى خلال عودة الحياة لطبيعتها وسيتم توفير كمامات قماش بمواصفات صحية محددة وستكون متاحة لكل المواطنين.

قرارات مجلس الوزراء

وكان مجلس الوزراء، قد أعلن حزمة سابقة من القرارات، لمواجهة فيروس كورونا، ومنها ضوابط الإقامة في الفنادق السياحية، وذلك بالتتسيق بين كل من وزارتي الصحة والسكان والسياحة، واتباع التعليمات والإرشادات الخاصة بمنظمة الصحة العالمية.

وتداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول فرض حظر شامل في عيد الفطر المبارك، ولن لم تخرج أي مصادر رسمية تؤكد أو تنفي الأمر، كما تداول حساب منسوب لوزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد هذا الأمر، حتى خرجت وزارة الصحة تؤكد انه حساب مزيف وليس الحساب الخاص بوزيرة الصحة.

ونقلت صحيفة اليوم السابع، توقعات حول زيادة الإجراءات الاحترازية واتخاذ إجرءات أكثر صرامة، في عيد الفطر المبارك، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، كما نقل موقع صدى البلد عن مصادر، أنه لن يتم السماح للمواطنين بأداء صلاة العيد لعدم التزاحم، كما سيتم عدم تنقل أتوبيسات الرحلات بين المحافظات.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011