رئيس التحرير أحمد متولي
 قرارات الحكومة بشأن الحظر في مصر اليوم.. هل تعلن الحكومة حظر شامل خلال عيد الفطر؟

قرارات الحكومة بشأن الحظر في مصر اليوم.. هل تعلن الحكومة حظر شامل خلال عيد الفطر؟

قرارات الحكومة بشأن الحظر في مصر اليوم، حيث يترقب المواطنون في مصر اخر قرارات الحظر في مصر اليوم، خاصة مع المطالب الشعبية من الحكومة المصرية بضرورة فرض حظر كامل خلال الفترة الكامل مع التزايد الكبير في اعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، وذلك خلال الأيام القليلة الماضية، ونشرت وزارة الصحة أمس بيانا قالت إن عدد الحالات الإيجايبة في مصر وصل لـ492 مصابا.

من جهته يترأس الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء،  اليوم الأحد، اجتماع لجنة إدارة أزمة فيروس كورونا، في ظل ارتفاع شديد في عدد المصابين بفيروس كورونا.

أهم قرارات المؤتمر الصحفي لمجلس الوزراء اليوم

وجاءت أهم قرارات مجلس الوزراء اليوم، كالتالي:

غلق جميع المجال التجارية والمولات والشواطئ من الأحد  للجمعة.

إيقاف وسائل النقل المختلفة من الأحد للجمعة.

حظر حركة المواطنين من الساعة ٥ مساء حتى ٦ صباحا من الأحد للجمعة.

حظر حركة المواطنين بعد اجازة عيد الفطر ستكون من ٨ مساء حتى ٦ صباحا.

فى منتصف يونيو سيتم الإعلان عّن عودة بعض الأنشطة مثل المطاعم وعودة الصلاة في المساجد ولكن بضوابط وإجراءات مشددة.

تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين لتبدأ يوم ٢١ يونيو.

إذاعة صلاة العيد على التليفزيون من أحد المساجد بحضور العاملين فى المسجد.

ارتداء الكمامات سيكون بشكل اساسى خلال عودة الحياة لطبيعتها وسيتم توفير كمامات قماش بمواصفات صحية محددة وستكون متاحة لكل المواطنين.

اخر قرارات الحظر في مصر اليوم

وتوقع مراقبون في مصر أنه في حالة إعلان الحظر سيكون شامل أيام عيد الفطر المبارك، خاصة وأن جميع القطاعات في مصر ستكون في إجازة رسمية لمدة 4 أيام متتالية، وأمس السبت نفى الدكتور خالد مجاهد، المستشار الإعلامي لوزارة الصحة والسكان، ما تردد عن تطبيق حظر التجوال الشامل في عيد الفطر المبارك، قائلًا إن هذه الأنباء مفبركة.

وكانت وسائل إعلام مصرية قد نقلت عن حساب مفبرك لوزيرة الصحة على موقع التواصل الاجتماعي انستجرام، إن هناك حظر شامل خلال أيام عيد الفطر المبارك.

وكشف المتحدث باسم الوزارة أن ما يتعلق بالإجراءات الاحترازية المتخذة لمواجهة كورونا يختص بالإعلان عنها مجلس الوزراء واللجنة العليا لإدارة أزمة كورونا، مطالباً بتحري الدقة قبل نشر هذه الأنباء

وتداول تلك الأنباء حساب مفبرك وغير موثق يحمل اسم وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، عبر موقع انستجرام.

حقيقة الحظر في مصر خلال عيد الفطر

من جهته تطرق الإعلامي أحمد موسى، عن انتظار المصريين لقرار حظر التجوال خلال أيام عيد الفطر، حيث قال الإعلامي عبر قناة صدى البلد: المصريين منتظرين قرارات الحكومة الخاصة بأزمة فيروس كورونا في عيد الفطر.

وأشار إلى أن هناك احتمالين أما أن يظل الحظر الجزئي منذ الساعه التاسعة مساءًا، واحتمالية أن تمنح الحكومة للمواطنين الأسبوع القادم بأكلمه إجازة.

وتابع: لن يكون هناك حظر تجوال كامل في مصر: لا البلد ولا الاقتصاد ولا الظروف هتستحمل وأنا بقولكم مستحيل يحصل حظر تجوال كامل، ودا رأيي الشخصي.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم