رئيس التحرير أحمد متولي
 تأجيل امتحانات الثانوية 2020.. قرار وزير التربية والتعليم (فيديو)

تأجيل امتحانات الثانوية 2020.. قرار وزير التربية والتعليم (فيديو)

أعلن وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، تأجيل امتحانات الثانوية العامة 2020، بسبب الاجراءات الاحترازية التي تتخذها الدولة لمواجهة فيروس كورونا، على أن يكون الموعد النهائي لامتحانات الثانوية العامة، 21 يونيو 2020، وبذلك تم تأجيلها أسبوعين عن الموعد المحدد.

واعتبر أن التأجيل جاء لسببين الأول سلامة الطلاب بحيث يتم إحكام اجراءات التطهير، أما السبب الثاني أن الحياة تعود لطبيعتها في منتصف يونيو 2020.

وأعلن وزير التربية والتعليم، عن طرح الجداول النهائية للثانوية العامة بعد التأجيل، خلال 48 ساعة، ويبلغ عدد طلاب  الثانوية العامة 653 الف طالب، 168  ألف مشرف وإداري.

وأوضح أن الوزارة تعلم على شراء كواشف حرارية وكمامات ومطهرات للجان، كما ل يزيد عدد الطلاب داخلاللجان عن 14 طالب، خاصة بعد فتح مقرات وزيادة عدد اللجان.

وعن موعد الامتحانات تبدأ تبدأ العاشرة صباحا، في طابور للطلاب متباعد بين كل طالب والثاني 2 متر، كما سيتم تعقيم للجان كل يوم قبل بدء الامتحان.

وأوضح أن التحرك للأدوار سيكون الساعة 8 ونص بلوحات إرشادية مع تأكد مشرف اللجان على تعقيم اليدين للطلاب أول بأول، في حالة تعرض الطلاب للاصابة يدخل الدور الثاني بالدرجة الكاملة.

وكشف الوزير أن الطالب الذي يتأخر عن الساعة 9 لن يسمح له دخول الامتحان،كما أن أي طالب لم يؤدي الامتحان لظرف قهري يعتبر امتحان دور تاني بالدرجة الكامل، ويمكن للطالب واوليان الأمور أن ياخدوا قرار للعام القادم بالدرجة الكاملة كانها اول محاولة.

كما أن طلاب السنة الثانية ثانوي ممن يجتازون العام ويذهبون للعام الثالث الثانوي، سيتم التشعيب بالنظام القدم، علمي علم وعلمي رياضة، نظرا للظروف الحالية.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة