رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد فتح المساجد للصلاة.. الحكومة تعلن الموعد النهائي

موعد فتح المساجد للصلاة.. الحكومة تعلن الموعد النهائي

يترقب المواطنون في مصر موعد فتح المساجد للصلاة، في الوقت الذي أصدرت فيه الحكومة اليوم الأحد 17 مايو 2020، عدد من القرارات التي تهم المواطنين خلال الفترة القادمة، في ظل انتشار كبير لفيروس كورونا، واستقبال المستشفيات يوميا عشرات الحالات المصابة بكورونا.

وعقد مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء المصري مؤتمرا صحفيا بحضور عدد من أعضاء الحكومة، كان على رأسهم الوزير، محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف والذي تحدث عن موقف الوزارة من فتح المساحد خلال الفترة المقبلة.

أهم قرارات رئيس الوزراء بشأن اجازة العيد

-غلق جميع المجال التجارية والمولات والشواطئ من الأحد للجمعة

- إيقاف وسائل النقل المختلفة من الأحد للجمعة

-حظر حركة المواطنين من الساعة ٥ مساء حتى ٦ صباحا من الاحد للجمعة

-حظر حركة المواطنين بعد اجازة عيد الفطر ستكون من ٨ مساء حتى ٦ صباحا

-فى منتصف يونيو سيتم الإعلان عّن عودة بعض الأنشطة مثل المطاعم وعودة الصلاة فى المساجد ولكن بضوابط واجراءات مشددة

-تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين لتبدأ يوم ٢١ يونيو

-اذاعة صلاة العيد على التليفزيون من احد المساجد بحضور العاملين فى المسجد

-ارتداء الكمامات سيكون بشكل اساسى خلال عودة الحياة لطبيعتها وسيتم توفير كمامات قماش بمواصفات صحية محددة وستكون متاحة لكل المواطنين.

موعد فتح المساجد للصلاة

كشف الدكتور محمد مختار جمعة، وزير الأوقاف، عن فتح المساجد يوم عيد الفطر المبارك للتكبير فقط عبر مكبرات الصوت دون تجمع المصلين؛ حفاظا على سلامتهم، وأن فتح المساجد جاء تماشيا مع إذاعة القرآن الكريم في المغرب والفجر.

وأوضح الوزير أن الأوقاف ستفتح مسجدا واحدا فقط ﻹذاعة صلاة العيد، وستقتصر على العاملين فقط، ولم توضح وزارة الأوقاف عن الموعد المحدد لفتح المساجد بشكل كامل.

من جهته قال الدكتور مصطفى مدبولي إن الحكومة سوف تناقش إعادة فتح دور العبادة في النصف الثاني من شهر يونيو المقبل بعد أسابيع من الإغلاق بسبب فيروس كورونا.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم