رئيس التحرير أحمد متولي
 آخر قرار لوزير التعليم العالي اليوم.. موعد امتحانات الجامعات السنوات النهائية

آخر قرار لوزير التعليم العالي اليوم.. موعد امتحانات الجامعات السنوات النهائية

ينشر موقع شبابيك آخر قرار لوزير التعليم العالي اليوم الأحد 17 مايو 2020، والذي تحدث فيه عن موعد امتحانات الجامعات السنوات النهائية.

وكان المجلس الأعلى للجامعات قد قرر استبدال امتحانات طلاب سنوات النقل بعمل الأبحاث أو الامتحانات الإلكترونية، لتختار معظم الجامعات المصرية تنفيذ المشروعات البحثية.

وتولى مجلس كل قسم في كل كلية اختيار الموضوعات التي يتم تكليف الطلاب لعمل مشروع بحثي فيها أو مقالة بحثية أو بحث مرجعي وفق المناهج الدراسية.

ويكلف كل طالب بعمل بحث عن كل مادة درسها في الفصل الدراسي الثاني، ويعتبر الطالب راسب في المادة إذا لم يقدم البحث أو لم يتم قبلوه، وفي حال لم يتم قبول البحث يعطى الطالب فرصة ثانية لتقديم البحث مرة أخرى.

موعد امتحانات الجامعات الفرق النهائية 2020

وفي آخر قرارات وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم، وضع الوزير موعدا محددا لامتحانات الفرق النهائية وكلف رؤساء الجامعات بوضع جداول الامتحانات وفق هذا الموعد.

وحدد وزير التعليم العالي يوم 1 يوليو 2020 كبداية امتحانات السنوات النهائية لطلاب الجامعات المصرية والمعاهد.

وأشار الوزير أن هذه القرارات تم اتخاذها في المجلس الأعلى للجامعات يوم 18 أبريل 2020 وجلسته الممتدة يوم 7 مايو 2020 وتم تحديد الإجراءات الاحترازية والوقائية التي سيتم اتباعها أثناء عقد الإمتحانات التحريرية والشفوية والعملية لطلاب السنوات النهائية.

وطالب عبدالغفار، رؤساء الجامعات بوضع جداول مقترحة لامتحانات طلاب السنوات النهائية، كما وجه الوزير رؤساء الجامعات بوضع المقترحات المتعلقة بسير العملية التعليمية للعام الجامعي 2020 – 2021.

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.