رئيس التحرير أحمد متولي
 كتابة بحث الصف الأول الثانوي الصناعي قسم تبريد وتكييف بطريقة نموذجية

كتابة بحث الصف الأول الثانوي الصناعي قسم تبريد وتكييف بطريقة نموذجية

يسعى طلاب التعليم الفني إلى تنفيذ المشروعات البحثية المقررة عليهم، حيث بدأ تسليمها خلال الفترة من 17 وحتى 4 يونيو 2020، ويشرح موقع شبابيك لقرائه الطريقة النموذجية لكتابة بحث الصف الأول الثانوي الصناعي قسم تبريد وتكييف بتخصصاته المختلفة، وشروط قبول البحث.

 كيفية تقديم كتابة بحث الصف الأول الثانوي الصناعي تبريد وتكييف

تتلخص عملية تقديم بحث الصف الاول الثانوي الصناعي قسم تبريد وتكييف، بحسب تعليمات وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، في الخطوات التالية :-

1- يقدم كل طالب حتى لو قام بإنجاز البحث فى مجموعة عمل بنسختين من البحث أصل مكتوب بخط اليد مع صورة من البحث فى ظرف مفتوح بالإضافة إلى أى مرفقات تخص البحث التطبيقي كإسطوانة مدمجة أو رسوم على ورق.

2- تسليم المدرسة نسخة البحث التطبيقى الأصل المكتوبة بخط اليد وتقوم المدرسة بختم نسخة البحث المصورة للطالب والتنبيه عليه بالإحتفاظ بها للحضور بها عند أداء الإختبارات العملية فى بداية العام الدراسى الجديد وتعد هى الدليل على تقديمه البحث للمدرسة.

3- يكون على كل طالب تقديم نسخة من البحث أصل مكتوبة بخط يده وليس مطبوعا بالكمبيوتر ولا نسخة مصورة وبنفس الكيفية كما سبق إيضاحه أعلاه إذا اشترك مجموعة من الطلاب في إنجاز بحث واحد.

4- كتابة البيانات التعريفية للطالب وكوده على البحث التطبيقي وفقا لصفحة غلاف البحث التي تم إعلانها مسبقا من قبل قطاع التعليم الفنى مع وضع علامة ( √) أمام اسم الطالب مقدم البحث فى حالة اشتراكه مع مجموعة من زملائه.

شروط قبول بحث الصف الأول الصناعي قسم تبريد وتكييف

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، شروط قبول بحث الصف الأول الثانوي الصناعي قسم تبريد وتكييف، والتي تتلخص في التالي :-

1- أن تكون صفحة الغلاف وفقا للنموذج المحدد من قطاع التعليم الفنى.

2- يجب أن يقترح الطالب عنوان مناسب للبحث التطبيقى إن لم يكن له عنوان.

3- يجب أن تشمل المقدمة أهمية وملخص للبحث.

4- العناصر الرئيسية للبحث.

5- موضوع البحث يجب أن يضم شرح عناصر البحث التطبيقى.

6- يجب أن يتضمن البحث القوانين الأساسية المستخدمة إن وجدت ووحدات النواتج، ورسومات توضيحية وصور خاصة بموضوع البحث، ورسومات هندسية لأجزاء فنية على ورق مربعات موضح عليها الأبعاد وكتابة مقياس الرسم.

7- حل التمارين الموجودة بالبحث.

8- المراجع ويقصد بها المصادر التي تم الإستعانة بها.

موضوعات بحث الصف الأول الثانوي الصناعي قسم تبريد وتكييف

يشرح موقع شبابيك خطوات اختيار موضوعات بحث الصف الأول الثانوي الصناعي قسم تبريد وتكييف بتخصصاته المختلف في الخطوات التالية :-

1- الدخول على الرابط  من هنا

2- بالنسبة لطلاب نظام السنوات الثلاث والخمس عام من الصفحة 64 : 66

3- طلاب نظام السنوات الثلاث - اعداد مهني من الصفحة 68 : 70

4- نظام السنوات الثلاثالتعليا والتددين المزدول من الصفحة 72: 74

5-  نظام السنوات اخلمس  سلطان عويس من الصفحة 76: 78.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011