رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط وخدمات موقع وزارة التربية والتعليم المصرية

رابط وخدمات موقع وزارة التربية والتعليم المصرية

أصبح موقع وزارة التربية والتعليم المصرية يمثل أهمية كبيرة بالنسبة لطلاب المراحل التعليمية المختلفة وأولياء الأمور والمعلمين، في ظل الظروف الاستثنائية بسبب انتشار وباء فيروس كورونا المستجد، حيث أتاحت وزارة التربية والتعليم إمكانية التعليم عن بعد بالنسبة للطلاب عقب صدور قرار بتعليق الدراسة في المدارس، ويقدم موقع شبابيك لقرائه رابط موقع وزارة التربية والتعليم المصرية والخدمات التي يقدمها الموقع.

خدمات موقع وزارة التربية والتعليم المصرية

يقدم موقع وزارة التربية والتعليم المصرية، العديد من الخدمات التي يمكن استعراضها في التالي :-

1- موقع مركز معلومات وزارة التربية والتعليم من هنا، والذي يقدم  كافة قرارات وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، والأخبار المتعلقة بعملية التعليم عن بعد.

2- بوابة المناهج من هنا ، ويختص هذا الموقع بتقديم  نصوص المناهج المقررة على الطلاب في ظل قرار تعليق الدراسة بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، ويستعرض الموقع كافة المناهج لطلاب المراحل التعليمية المختلفة.

3-  بنك المعرفة من هنا ، والذي يعتبر أساس في المنظومة الإلكترونية للتعليم عن بعد، حيث يحتوي الموقع على كافة نصوص المناهج بأشكالها المختلفة للطلاب بمراحلهم المختلفة بداية من طلاب رياض الأطفال ثم طلاب الابتدائي وحتى الصف الثالث الثانوي.

4-  نماذج للصفين الاول والثانى الثانوي من هنا ،  ويقدم هذا الموقع  النماذج الدراسية الخاصة بالصفين الأول والثانى الثانوي، بجانب احتوائه على تدريبات على هذه النماذج للعام الدراسي 2019/2020.

5- الاستعلام عن أكواد الطلاب لجميع المراحل على مستوى الجمهورية  من هنا،   والتي تعمل على توفير كود الطالب واحدة من الأدوات التي وفرتها وزارة التربية والتعليم للطلاب لتسهيل عملية تنقلهم مواقع ومنصات إلكترونية تعليمية، حيث يمكن من خلال الحصول على هذا الكود للطالب الدخول عبر أي موقع بسلاسة ويسر.

موقع وزارة التربية والتعليم المصرية    

يمكن للطلاب وأولياء الأمور الاستفادة من خدمات موقع وزارة التربية والتعليم المصرية، من خلال الدخول على هذا الرابط من هنا ، واستعراض المنصات التي سبق ذكرها واختيار أياً منها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011