موقع تجديد البطاقة الشخصية أونلاين وخطوات الاستخراج لأول مرة إلكترونيا

ينشر «شبابيك» رابط موقع تجديد البطاقة الشخصية أونلاين للمواطنين الراغبين في تحديث أو استخراج بطاقة رقم قومي من خلال الإنترنت.

ويسمح موقع تجديد البطاقة الشخصية أونلاين بالاستفادة من خدمات الحكومة الإلكترونية بشأن بطاقة الرقم القومي تسهيلا على من يريد الابتعاد عن الزحام في أماكن استخراجها الرسمية.

وتتابع الحكومة المصرية توجيهها للتحول الرقمي خلال الفترة المقبلة والذي يقلل الضغط على المنشآت والموظفين وييسر على الجمهور تلقي الخدمات دون إهدار للوقت أو الجهد.

 

تجديد البطاقة الشخصية إلكترونيا

ويكون تجديد واستخراج البطاقة الشخصية أونلاين باتيباع الخطوات التالية:

  • الدخول إلى موقع قطاع الأحوال المدنية بوزارة الداخلية المصرية على الإنترنت.

  • اختيار بطاقة رقم قومي من بين العديد من الوثائق المتاح استخراجها وستجدها يمين الصفحة.

  • حدد نوع الوثيقة سواء بدل فاقد أو بدل تالف أو تحديث البيانات الشخصية أو تحديث الحالة الاجتماعية.

  • اكتب بعد ذلك الاسم رباعي واسم الأم ونوع الوظيفة سواء حاصل على مؤهل أو المهن النقابية أو ربة منزل أو بالمعاش أو صاحب حرفة.

  • إذا لم تكن صاحب حساب على الموقع أنشئ واحدا جديدا في دقائق من خلال إدخال بعض المعلومات وانتظار رسالة التأكيد.

  • الخطوة الثالثة تتمثل في كتابة البيانات المطلوبة وهي العنوان الذي تريد استلام البطاقة بعد استخراجها عليه والرقم البريدي وعدد من البيانات الشخصية لتسهيل مهمة تسليمك البطاقة.

  • أخيرا تقوم بكتابة الرمز التأكيدي الظاهر أمامك وتضغط على إرسال الطلب.

 

موقع استخراج وتجديد بطاقة الرقم القومي أونلاين

وتتم إجراءات تجديد البطاقة الشخصية عبر موقع وزارة الداخلية المصرية، الذي يقدم العديد من الخدمات للأفراد فيما يتعلق بالأوراق الرسمية وخدمات المرور وغيرها.

ويمكنك الوصول إلى موقع تجديد بطاقة الرقم القومي إلكترونيا التابع لوزارة الداخلة عبر الرابط من هنا.

كما يمكن إصدار بطاقة الرقم القومي للمرة الأولى بالحصول على استمارة استخراجها من موقع بوابة الحكومة المصرية برسوم 15 جنيها من هنا.

ويتم إرسال البطاقة الشخصية سواء المُستخرجة للمرة الأولى أو المُجددة إلى المواطن نظير رسوم توزيع يتم تحديدها على حسب طريقة الدفع.

 

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا