رئيس التحرير أحمد متولي
 من هو الناجي الوحيد من كمين البرث؟

من هو الناجي الوحيد من كمين البرث؟

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، تفاصيل ومعلومات عن الناجي الوحيد من حادث كمين البرث، الذي أظهر الدور البطولي للكتيبة 103 بقيادة الشهيد أحمد المنسي.

كيمن البرث

شهدت ملحمة كمين البرث، استشهاد وإصابة 26 من أبطال القوات المسلحة في شمال سيناء، بسبب انفجار عربات ملغومة في إحدى النقاط الأمنية، التي كان فيها الشهيد العقيد أحمد منسي قائد الكتيبة 103 صاعقة، عقب اشتباكات عنيفة مع مجموعة من الإرهابيين، وقُتل ما لا يقل عن 40 إرهابيا وتدمير 6 عربات، خلال الهجوم.

من هو الناجي الوحيد من كمين البرث؟

الناجي الوحيد من كمين البرث، هو النقيب محمد طلعت السباعي ابن محافظة الشرقية، والذي يعرض «شبابيك»، في السطور التالية معلومات عنه.

ولد النقيب محمد طلعت السباعي، بقرية بهنيا التابعة لمركز ومدينة ديرب نجم بمحافظة الشرقية، و تخرج في يوليو ٢٠١٤ من الكلية الحربية واستلم مهام عمله في العريش في الكتيبة ١٠٣ صاعقة.

خلال معركة كمين البرث، أصيب بطلقات وشظايا هو وزملاءه، ولكنه استمر في مواجه الإرهابيين والتكفيرين، وأصيب في كف يده التي انفصلت شراينها، ولكنه ظل مستمرا في تأدية عمله وواجبه نحو الوطن، ومنع التكفيرين من الوصول للكمين، ونجح بالفعل وظل يلقي بالقنابل على التكفيرن حتى فقد الوعي.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011