رئيس التحرير أحمد متولي
 «دار الإفتاء المصرية»: الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

«دار الإفتاء المصرية»: الأحد أول أيام عيد الفطر المبارك

أعلن مفتي الجمهورية، الدكتور شوقي علام، أن غدا السبت هو المتمم لشهر رمضان المبارك، وأن الأحد هو أول أيام عيد الفطر في جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك في بيان نشرته الصفحة الرسمية التابعة لدار الإفتاء المصرية عبر فيس بوك.

ويستقبل المصريون أول أيام عيد الفطر المبارك الأحد المقبل، في ظروف استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا، حيث أعلنت الحكومة عن توقف جميع المرافق والسكك الحديدية والمترو، في إطار الحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر.

وطالبت الحكومة من المصريين تجنب التجمعات خلال الاحتفال بأيام عيد الفطر المبارك، خاصة بعد ارتفاع اعداد المصابين بفيروس كورونا في مصر، خلال الأيام القليلة الماضية، حيث توقعت ذلك وزارة الصحة.

ينشر موقع شبابيك رابط بث مباشر إعلان موعد عيد الفطر المبارك 2020 وكلمة مفتي الديار المصرية، الدكتور شوقي علام، وذلك من خلال الصفحة الرسمية لدار الإفتاء.

وأعلن مفتي الجمهورية موعد عيد الفطر المبارك بناء على استطلاع ميلاد هلال شهر شوال الذي تقوم به اللجان الشرعية المتخصصة في استطلاع الهلال.

وبعدما تستطلع اللجان الشرعية المتخصصة هلال الشهر الجديد، يتم إرسال تقرير إلى دار الإفتاء المصرية بما تحققت منه هذه اللجان الشرعية المتخصصة سواء برؤية الهلا أو عد\م رؤيته.

يذكر أن المملكة العربية السعودية أعلنت موعد عيد الفطر المبارك لعام 1441 هجرية 2020 ميلادية.

وأوضحت السعودية أن اللجان الفلكية لم تتمكن من رؤية هلال شهر شوال، وبذلك يكون يوم السبت 23 مايو هو آخر يوم في رمضان.

وبذلك يكون عيد الفطر المبارك يوم الأحد الموافق 24 مايو 2020.

كما أن الأحد هو أول أيام عيد الفطر في كل من: «الإمارات، الكويت، قطر» بعدما تعذر رؤية الهلال.

مدحت رمضان

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم