مواعيد حظر التجوال في العيد.. الحكومة تحذر المواطنين بالغرامة المالية

نقدم لكل متابعينا الكرام مواعيد حظر التجوال في العيد والذي بدأت الحكومة المصرية في تنفيذه رسميا؛ للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، خاصة وأن الأعياد في مصر تشهد حالة زحام في الشوارع والمنتزهات، لذلك فقد حرصت الحكومة على تحذير المواطنين؛ لعدم دفع الغرامة المالية التي فرضتها حكومة مصطفى مدبولي في حال عدم الإمتثال للأوامر.

مواعيد حظر التجوال في العيد

واستقبلت مصر أمس الأحد عيد الفطر المبارك في ظل ظروف وأجواء استثنائية بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد، والذي حصد أرواح المئات من المواطنين، وأصيب به أكثر من 10 آلاف مواطن حتى اليوم، بحسب بيانات وزارة الصحة والسكان المصرية.

وبدأت قوات الشرطة بتنفيذ إجراءت الحكومة المصرية بشأن حظر التجوال في عيد الفطر المبارك، حيث أعلن رئيس الوزراء المصري عن فرض حظر التجول خلال العيد من الساعة الخامسة مساءا وحتى الساعة السادسة صباحا، مع السماح بالحركة الضرورية المرتبطة بالاحتياجات الطارئة التي يقدرها مأموري الضبط القضائي.

ولم تتهاون قوات الشرطة في التعامل مع المخالفين لقرار مجلس الوزراء، وتم تكثيف الحملات لمطالبة المواطنين بالإلتزام بقرار المهندس مصطفى مدبولي، والذي يأتي بهدف الحفاظ على صحة المواطنين، خاصة وأن المستشفيات بدأت تعاني بسبب تكدس المواطنين المصابين بفيروس كورونا يوميا.

وكثفت أجهزة الوزارة من انتشار القوات بالشوارع والميادين لمتابعة غلق المولات والمحال التجارية والمطاعم ومناطق تقديم الخدمات الترفيهية، وكذا متابعة غلق الشواطئ والحدائق العامة والمتنزهات والمراسى النيلية وطرق الكورنيش ومنع ارتيادها من قبل المواطنين، فضلا عن تطبيق قرار حظر الحركة فى المواعيد المحددة، والتواجد الأمنى الميدانى الفعال للدوريات والخدمات الشرطية لفرض مظلة أمنية محكمة لتأمين المواطنين وممتلكاتهم أثناء فترات الحظر، والتعامل الفورى السريع مع أى بلاغات.

مقدار الغرامة المفروضة على المخالفين لقرار حظر التجوال في العيد

كانت رئاسة مجلس الوزراء قد أعلنت في المؤتمر الصحفي الذي عقد قبل عيد الفطر المبارك عن حظر التجول من الساعة الخامسة مساءا وحتى السادسة صباح اليوم التالي، مع تعطيل كافة وسائل النقل الجماعي من مترو أنفاق وسكك حديد والمواصلات العامة في القاهرة والجيزة، وذلك لمدة أسبوع كامل.

وحدد مجلس الوزراء الغرامة المقدرة على المواطنين بـ4000 جنيه، يتم فرضها فقط على المخالفين لقرار الحكومة بحظر التجول.

مدحت رمضان

صحفي متخصص في مجال SEO ومحركات البحث - حاصل على بكالوريوس الإعلام من جامعة الأزهر الشريف دفعة 2013 - 2014، يكتب في مجال الرياضة والسياسة والتعليم

ميكس ميديا