رئيس التحرير أحمد متولي
 فرض حظر تجوال كامل في مصر.. حقيقة الحظر الكامل خلال عيد الفطر

فرض حظر تجوال كامل في مصر.. حقيقة الحظر الكامل خلال عيد الفطر

تداول عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، أنباء حول فرض حظر تجوال كامل في مصر، في عيد الفطر المبارك، بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، وفي السطور التالية، يوضح «شبابيك»، حقيقة الأمر.

فرض حظر تجوال كامل في مصر

عدد من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تداولوا صورا من حساب منسوب لوزيرة الصحة، الدكتورة هالة زايد، حول فرض حظر تجوال كامل في مصر، بداية من الثلاثاء وحتى عيد الفطر المبارك، ولكن خرجت وزارة الصحة والسكان في بيان، أكدت فيه أن الحساب المنسوب لوزيرة الصحة، ليس الحساب الخاص بها، ولم تدلي الوزيرة بتصريحات حول هذا الأمر.

وطالبت وزارة الصحة، من مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعين والعاملين بالمواقع الإخبارية، تحري الدقةن قبل نقل وتداول المعلومات، لمنع نشر شائعات لا أساس لها من الصحة، خاصة في الظروف الحالية التي تمر بها البلاد.

حظر التجوال في عيد الفطر المبارك

وتستعد الحكومة لعقد اجتماعا اليوم الأحد الموافق 17 مايو 2020، والموافق 24 من شهر رمضان الكريم، عبر خاصية الفيديو كونفرانس، لمناقشة الاستعدادت في عيد الفطر المبارك، وأيضا إعلان مواعيد الحظر التي يبحث عنها قطاع كبير من المواطنين، لمعرفة مواعيد الحظر في عيد الفطر المبارك.

ونشرت جريدة اليوم السابع أن هناك توقعات باتخاذ إجراءات أكثر صرامة في عيد الفطر المبارك، وأيضا نشر موقع صدى البلد، ومنع إقامة صلاة العيد أو التجمعات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

أهم قرارات رئيس الوزراء بشأن اجازة العيد

-غلق جميع المجال التجارية والمولات والشواطئ من الأحد للجمعة

- إيقاف وسائل النقل المختلفة من الأحد للجمعة

-حظر حركة المواطنين من الساعة ٥ مساء حتى ٦ صباحا من الاحد للجمعة

-حظر حركة المواطنين بعد اجازة عيد الفطر ستكون من ٨ مساء حتى ٦ صباحا

-فى منتصف يونيو سيتم الإعلان عّن عودة بعض الأنشطة مثل المطاعم وعودة الصلاة فى المساجد ولكن بضوابط واجراءات مشددة

-تأجيل امتحانات الثانوية العامة أسبوعين لتبدأ يوم ٢١ يونيو

-اذاعة صلاة العيد على التليفزيون من احد المساجد بحضور العاملين فى المسجد

-ارتداء الكمامات سيكون بشكل اساسى خلال عودة الحياة لطبيعتها وسيتم توفير كمامات قماش بمواصفات صحية محددة وستكون متاحة لكل المواطنين.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011