رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة

يوضح «شبابيك» تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة، حيث يسعى العديد من الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة درجات القبول للصف الأول الثانوي في المحافظة، بعد أن تم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الإعدادي للعام الدراسي 2019 / 2020.

نتيجة الشهادة الإعدادية محافظة البحيرة

أتاحت مديرية التربية والتعليم في محافظة البحيرة الرابط الخاص بالحصول على نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسي 2019 / 2020، بعد انتهاء عملية تقييم الأبحاث الدراسية الخاصة بالطلاب، إلكترونيا وورقياً.

ويمكن الحصول على النتيجة من خلال الرابط التالي من هنا.


​​​​​​​طريقة احتساب درجات الشهادة الإعدادية

وتتمثل عملية احتساب درجات الشهادة الإعدادية بضم درجات الفصل الأول الدراسي مع درجات الفصل الثاني الدراسي كاملة في حالة قبول بحث طالب الصف الثالث الإعدادي وترحيله للدور الثاني في حالة عدم قبول البحث.

وتتلخص عملية تقييم البحث بحسب ما أعلن عنه وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، في أن تقييم البحث بحسب نجاح الطالب في إتمام نصف عناصر البحث على الأقل.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة

من الجدير بالذكر أن تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة لم يتم الإعلان عنه حتى الآن، مع العلم أن تنسيق الثانوية العامة في المحافظة في العام الدراسي 2019/ 2020، تراوحت ما بين 222 درجة حتى 248 درجة.

ويتم تقدير درجات تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة البحيرة  حسب المربع الجغرافي لمدارس الإدارات التعليمية بالمحافظة، فالمربع الجغرافي الأول ضم مدارس إدارتى بندر ومركز دمنهور، بمجموع تنسيق 248 درجة للقبول بهذه المدارس.

وضم المربع الجغراقى الثانى مدارس إدارات المحمودية وإدكو ورشيد، بمجموع 233 درجة، والمربع الجغرافى الثالث لمدارس إدارات بندر ومركز كفرالدوار وأبوحمص، بمجموع 233 درجة.

أما المربع الجغرافي الرابع ضم مدارس إدارتي أبوالمطامير وحوش عيسى بمجموع 222 درجة.

وفيما يتعلق بالمربع الجغرافي الخامس فيضم مدارس إدارات كوم حمادة والتحرير والدلنجات، بمجموع 225 درجة.

والمربع الجغرافى السادس يضم مدارس إدارات إيتاي البارود والرحمانية وشبراخيت، بمجموع 245 درجة.

كما يضم المربع السابع مدارس إدارتي وادي النطرون والنوبارية، بمجموع 225 درجة.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011