رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية

يستعرض «شبابيك» لقرائه من طلاب الشهادة الإعدادية وأولياء أمورهم تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية، لمعرفة درجات القبول للصف الأول الثانوي في المحافظة.

وذلك بعدما أعلنت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية عن اقتراب الإعلان ن نتيجة الشهادة الإعدادية خلال ساعات.

طريقة الحصول على نتيجة الإعدادية في الإسكندرية

أتاحت مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسكندرية أنه نتيجة الشهادة الإعدادية ستعمل تلقائيا فور رفع قاعدة البيانات لطلاب الصف الثالث الإعدادي على المنصة المخصصة لذلك من خلال الرابط التالي من هنا.

كيفية احتساب نتيجة بحث الصف الثالث الإعدادي

أوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، كيفية احتساب نتيجة بحث الصف الثالث الإعدادي، والتي تتلخص في أن يتم تقسيم عناصر البحث ويعتبر الطالب ناجحاً في حالة اجتياز نصف عناصر البحث على الأقل.

​​​​​​​طريقة احتساب نتيجة الصف الثالث الإعدادي

تحتسب نتيجة الصف الثالث الإعدادي بحسب ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، بضم نتيجة الفصل الأول إلى نتيجة الفصل الثاني كاملة في حالة اجتياز المشروع البحثي وقبوله، وانتظار تنسيق الثانوية العامة في المحافظة.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية  

جدير بالذكر أن تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الإسكندرية لم يتم الإعلان عن حتى الآن.

وكانت مديرية التربية والتعليم بالإسكندرية أعلنت عن تنسيق القبول بالصف الأول الثانوي بمدارس المحافظة للعام الدراسي 2019 / 2020 من الحاصلين على الشهادة الإعدادية هذا العام بواقع 215 درجة الحد الأدنى للقبول.

ثم تم خفض الحد الأدنى للقبول بالصف الأول الثانوي العام بالإسكندرية إلى  210  وذلك لوجود أماكن شاغرة والبالغ عددها 4098 ببعض المدارس الثانوية بالإدارات التعليمية.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011