رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية

يوضح «شبابيك» لقرائه من طلاب الصف الثالث الإعدادي وأولياء أمورهم تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية، وذلك في إطار اقتراب الإعلان عن نتيجة الشهادة الإعدادية بالمحافظة.

طريقة احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية

تتلخص طريقة احتساب مجموع الشهادة الإعدادية في احتساب درجات الفصل الدراسي الأول مع درجات الفصل الدراسي الثاني، ويتم احتساب درجات الفصل الثاني للعام الدراسي 2019 /2020 كاملة في حالة اجتياز الطالب للبحث، ويقيم البحث بالنسبة لطلاب الصف الثالث الإعدادي بشكل إجمالي ففي حالة تواجد 10 عناصر في البحث ونجح الطالب في كتابة 5 عناصر منهم يكون بحثه مقبولا.

موعد الإعلان عن نتيجة الإعدادية محافظة الغربية

تجري حالياً عملية تصحيح أبحاث الطلاب في الشهادة الإعدادية وبعد انتهاء هذه المرحلة سيتم مراجعة التصحيح وعمل التقارير اللازمة بعد الانتهاء.

وتسير عمليات التصحيح من خلال أجهزة الكنترول والحاسب الآلي لرصد الدرجات لطلاب الصف الثالث الثاتوي.

سيتم الإعلان عن نتيجة الصف الثالث الثانوي بعد الانتهاء من تصحيح الأبحاث ومراجعة الدرجات واعتمادها رسميا من محافظ الغربية.

ويمكن للطلاب متابعة النتيجة على موقع مديرية التربية والتعليم في الغربية من خلال الرابط التالي من هنا.

 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية

جدير بالذكر أن تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية لم يتم الإعلان عنه حتى الآن.

وكان محافظ الغربية، اللواء المهندس هشام السعيد، اعتمد تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الغربية للعام الدراسى 2019/2020 بـ 230 درجة للثانوى العام.

وتقرر تخفيض التنسيق لمجموع القبول بالصف الأول الثانوى العام من مجموع 230 درجة إلى 225 درجة، دون تعدى للكثافة المقترحة للطلاب وبأولوية المجموع.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011