رابط الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

رابط الحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

يبحث العديد من الطلاب وأولياء الأمور عن طريقة للحصول على نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020.

ويستعرض «شبابيك» خطوات الحصول على النتيجة والرابط الخاص بها، وآخر المستجدات التي أعلنت عنها وزارة التربية والتعليم في هذا الشأن.

امتحانات الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020

أوضح وزير التربي والتعليم،الدكتور طارق شوقي، أن الامتحانات الالكترونية  للصفين الاول والثاني الثانوي قد استمر عقدها خلال الفترة من 29 ابريل الماضي حتى 20 مايو .

وأشار إلى أن الوزارة نجحت في اتمام 10 مليون و 420 ألف امتحان إلكتروني خلال هذه الفترة لحوالي مليون و 155 ألف طالب في منازلهم.

طريقة تصحيح الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي

ويتم تصحيح إجابات الامتحان الإلكتروني للصف الأول الثانوي بشكل إلكتروني أول بأول من خلال منصة الامتحانات.

حيث يتم تقييم الإجابات المباشرة مثل اختر من بين الأقواس أو ضع علامة «صح أو خطأ» أليا أما الأسئلة المقالية فيتم تصحيحها وتقديرها من جانب معلمي المادة.


موقف الطلاب المتغيبين عن الامتحانات

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، عن موقف طلاب الصف الأول الثانوي الذين تغيبوا عن أداء الامتحان في مادة أو بعض المواد في الفصل الدراسي الأول لظروف مرضية أو قهرية، وكيفية أداء الامتحان في المواد التي تغيبوا فيها.

وأوضحت الوزارة إلى أنه سيتم إجراء امتحان تكميلي «تخلف» لمن تغيب عن أداء الامتحانات في الفصل الدراسي الأول في مادة أو أكثر بعذر مقبول.

نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020  

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، أن نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020، ستظهر فور الانتهاء من عمليات التصحيح الإلكتروني وذلك بعد الانتهاء من إجازة عيد الفطر المبارك.

وأوضح الوزير أنه سيتم الإعلان عن نتيجة الصف الاول الثانوي ونتيجة الصف الثاني الثانوي، للطلاب الذين ادوا الامتحان ورقيا و إلكترونيا في وقت واحد بعد الانتهاء من التقدير الالكتروني.

ويمكن طلاب الصف الأول الثانوي متابعة نتيجة الترم الثاني 2020 من خلال الرابط التالي من هنا ، والحصول على النتيجة من خلال الرابط التالي من هنا.

​​​​​​​

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011