رئيس التحرير أحمد متولي
 تعرف على معدل الوفاة بفيروس كورونا في مصر

تعرف على معدل الوفاة بفيروس كورونا في مصر

ينشر «شبابيك» آخر ماتم الإعلان عنه مؤخرا من إحصائيات كورونا في مصر من حيث معدل الوفاة به مقارنة بعدد السكان في مصر وكذلك معدل الوفيات في العالم.

إحصائيات كورونا الأخيرة في مصر

كانت وزارة الصحة والسكان، أعلنت عن الإحصائيات الأخيرة للإصابة بفيروس كورونا مساء أمس الاثنين 25 مايو 2020، حيث تم تسجيل 702 حالة إصابة جديدة بالفيروس، بجانب رصد 19 حالة وفاة وخروج 93 من المصابين بفيروس كورونا من مستشفيات العزل والحجر الصحي.

وبذلك وصل إجمالي عدد الإصابات هو 17967 حالة، وإجمالي عدد المتعافين هو  4900 حالة، وإجمالي الوفيات جراء الإصابة بالفيروس هو 783 حالة وفاة.

معدل الوفاة بالفيروس في مصر

كشف رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان، الدكتور مصطفى غنيمة، أن معدل الوفاة بفيروس كورونا المستجد «كوفيد - 19» في مصر 4.2%.

واعتبر رئيس قطاع الرعاية العلاجية بوزارة الصحة والسكان، خلال لقاء لبرنامج «صباح الخير يا مصر»، المذاع عبر قناة «الأولى» المصرية الفضائية، صباح اليوم الثلاثاء 26 مايو 2020، أن معدلات الوفاة بفيروس كورونا المستجد تعتبر متوسطة مقارنة ببفية دول العالم.

وأشار إلى وجود لجنة تم تشكيلها من جانب وزارة الصحة والسكان تتكون من عدد من الاستشاريين يترأسهم الدكتور شريف وديع، مستشار الوزيرة للرعاية المركزة، ومستشار الوزيرة للطوارئ.

ولفت إلى أن الهدف من هذه اللجنة هو العمل على بحث جميع حالات الوفاة بفيروس كورونا وعمل التقارير عنها، والمتابعة بصفة مستمر واكتشاف الأخطاء والعمل على حلها.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011