رئيس التحرير أحمد متولي
 فضل صيام الست من شوال

فضل صيام الست من شوال

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، فضل صيام الست من شوال، والتي يعتاد عدد كبير من المواطنين على صومهم عقب شهر رمضان الكريم، في شهر شوال الذي يتبع الشهر الكريم.

فضل صيام الست من شوال

مجمع البحوث الإسلامية قال على صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، إن صيام الست من شهر شوال بعد شهر رمضان، تعد فرصة من فرص العبادة، فيقف الصائم على أعتاب طاعة أخرى بعد نهاية شهر رمضان، كما روى مسلم من حديث أبي أيوب رضي الله عنه أن رسول الله صلى الله عليه وسلم قال «من صام رمضان وأتبعه ستا من شوال كان كصيام الدهر».

فوائد صيام الست من شوال

مجمع البحوث الإسلامية، ذكر أن صيام الست من شهر شوال يعوض النقص الذي حدث في شهر رمضان الكريم، فيوم القيامة يؤخذ من النوافل لتعويض نقص الفروض، كما قال الله تعالى «إِنَّ أَوَّلَ مَا يُحَاسَبُ بِهِ الْعَبْدُ الْمُسْلِمُ يَوْمَ الْقِيَامَةِ الصَّلَاةُ الْمَكْتُوبَةُ، فَإِنْ أَتَمَّهَا، وَإِلَّا قِيلَ: انْظُرُوا هَلْ لَهُ مِنْ تَطَوُّعٍ. فَإِنْ كَانَ لَهُ تَطَوُّعٌ أُكْمِلَتْ الْفَرِيضَةُ مِنْ تَطَوُّعِهِ، ثُمَّ يُفْعَلُ بِسَائِرِ الْأَعْمَالِ الْمَفْرُوضَةِ مِثْلُ ذَلِكَ»، ومن الممكن أن يصوم المسلم الست من شوال متقطعين أو متصلين، بداية من 2 شوال وحتى نهاية الشهر.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011