رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق مدارس مبارك كول 2020.. تفاصيل الالتحاق وشروط التقديم

تنسيق مدارس مبارك كول 2020.. تفاصيل الالتحاق وشروط التقديم

ينشر موقع شبابيك، تنسيق مدارس مبارك كول 2020، وهي مدارس التعليم المزدوج الفني الصناعي، والتي تشتهر بمدارس مبارك كول بعد الاعدادية.

مدارس مبارك كول، هي أحد المدارس الثانوية المميزة في مصر، ويتم الإشراف عليها من قبل الجانب الألماني، وتتابع مواد التعليم بداخلها.

بدأت مدارس مبارك كول، في إتاحة التعليم للطلاب، بعد زيارة الرئيس السابق حسني مبارك لدولة ألمانيا في عام 1991، ويبحث العديد من الطلاب وأولياء الامور عن نظام مدرسة مبارك كول وأيضا تنسيق مدارس مبارك كول في جميع المحافظات مصر.

 تنسيق مدارس مبارك كول 2020

ويختلف تنسيق مدارس التعليم والتدريب المزدوج «مبارك كول» كل عام وتحدده مديرية التربية والتعليم بكل محافظة، ويتباين الحد الأدنى للقبول بالمدرسة على حسب القسم الذي يرغب الطالب في الالتحاق به ويكون أدناها تخصص الملابس الجاهزة.

 

مدة الدراسة في مدارس مبارك كول

ويستمر التعليم في مدارس مبارك كول المتخصصة في التعليم المزدوج،  3 سنوات ثانوية بها تعليم فني ونظري للطلاب، يعد تعليم فوق المتوسط، تمكن الملتحق بها اداء الخدمة العسكرية لمدة سنتين.

سبب إنشاء مدارس مبارك كول

ويعد السبب الرئيسي لإنشاء مدارس مبارك كول الفنية للتعليم المزدوج بمصر، هو أن يشارك رجال الاعمال وبعض المصانع الخاصة في التعليم المصري لطلاب المرحلة الثانوية.

وتهدف إلى توفير الأيدي العاملة الماهرة والمدربة على أعلى جودة في مصانعهم من مدارس مبارك كول، ويعتمد نظام مدارس التعليم المزدوج على أن تقوم وزارة التربية والتعليم الفني بتدريس المواد الفنية والثقافية وعمل العديد من الدورات التدريبية للطلاب ويقوم القطاع الخاص بتدريب الطلاب مهنيا داخل مواقع الإنتاج.

شروط التقديم في مدارس مبارك كول

  1. أن يكون الطالب ذو لياقة بدنية جدية.

  2. ضرورة اجتياز الاختبار الطبي.

  3. أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الاعدادية في نفس عام التقدم.

  4. ألا يزيد عمر الطالب عن 18 سنة.

  5. لا تقبل مدارس التعليم المزدوج المحولين الراسبين في الصف الأول الثانوي.

  6. لا يتم قبول طلاب إعدادية بخلاف الإعدادية العامة.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة