رئيس التحرير أحمد متولي
 شروط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2020

شروط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا 2020

يستعرض «شبابيك» شروط التقديم لمدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا ومالعروفة باسم «STEM»، للطلاب الراغبين في الدراسة بها بالعام المقبل 2020-2021.

وهناك عدد من الشروط الأساسية للقبول بمدارس المتفوقين ترتبط بالعمر والشهادة الحاصل عليها ومجموع الدرجات في الإعدادية ودرجات مواد بعينها.

شروط التقديم لمدارس المتفوقين 2020

  • ألا يزيد عمر الطالب المتقدم عن 18 عاما في 1 أكتوبر 2019.

  • أن يكون حاصًلا على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي لعام 2019

​​​​​​​

​​​​​​​.
  • بالنسبة لمجموع دخول مدرسة المتفوقين بعين شمس: الحصول على مجموع لا يقل عن 252 درجة، وبنسبة تعادل 90% من المجموع الكلي.

  • بالنسبة لدرجات مجموع دخول مدارس المتفوقين في العلوم والتكنولوجيا في المحافظات: ألا يقل مجموع درجات الطالب عن 274,5 درجة بنسبة تعادل 98 % من المجموع الكلي، ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادة واحدة على الأقل من مواد: اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.

  • بينما الحد الادني لمجموع دخول مدارس المتفوقين هو ألا يقل مجموع درجات الطالب عن 266 درجة بنسبة تعادل 95 % من المجموع الكلي ويشترط حصول الطالب في هذه الحالة على الدرجات النهائية في مادتين على الأقل من مواد: اللغة الإنجليزية والرياضيات والعلوم.

وينبغي أن يوافق الطالب الشروط المذكورة مع اجتياز الاختبارات التي تُفرض على المتقدمين وسداد الرسوم لتسجيل الطالب بإحدى المدارس رسميا.

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة