رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الأقصر

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الأقصر

ينشر «شبابيك» لقرائه من طلاب الشهادة الإعدادية تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الأقصر، وما يتعلق بدرجات قبول الصف الأول الثانوي.

عملية تصحيح أبحاث الإعدادية

كشف وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، الدكتور طارق شوقي، عن طريقة تصحيح أبحاث الإعدادية لا تتم بشكل رقمي أو احتساب درجات.

ولفت الوزير أنه في حالة اجتياز الطالب للمشروع البحثي يكون قد حصل على الدرجات الكاملة للفصل الدراسي الثاني.

وأشار إلى على أن عملية التقييم تتم من خلال تقسيم البحث إلى عدد من العناصر وفي حالة وجود 10 عناصر في البحث على سبيل المثال.

وأضاف بأن إجابة الطالب على 5 منها يكون قد اجتاز الفصل الدراسي الثاني.

كيفية احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية

تنص تعليمات وزارة التربية والتعليم، على أن احتساب نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال ضم درجات الفصل الدراسي الأول إلى كامل درجات الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100% في حالة قبول البحث، بينما يحرم الطالب من درجات الترم الثاني في حالة عدم قبول البحث ويحول للدور الثاني.

الاستعلام عن نتيجة إعدادية محافظة الأقصر

يمكن لطلاب الشهادة الإعدادية في محافظة الأقصر الاستعلام عن نتيجة البحث من خلال طريقتين بحسب طريقة تسليم البحث، فمن قام بتسليم البحث بطريقة ورقية يمكن الذهاب إلى إدارة المدرسة التي قام بتسليم البحث فيها والبحث عن إسمه.

أما الطريقة الثانية فتتعلق بالطلاب الذي قاموا بتسليم البحث بطريقة إلكترونية، ويتم ذلك من خلال دخول الطالب على حسابه الخاص في منصة ادمودو.

ثم يختار الطالب أيقونة «مخطط»، واختيار أيقونة مشاهدة الكل، وتظهر نتيجة البحث للطالب سواء بـ «اجتياز / عدم اجتياز».

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الأقصر

يذكر أن تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة الشرقية لم يتم الإعلان عنه بشكل رسمي حتى الآن.

وكان محافظ الاقصر، المستشار مصطفى ألهم، قرر أن يكون تنسيق قبول الطلاب الحاصلين على الشهادة الإعدادية بمدارس المرحلة الثانوية للتعليم العام لعام 2019 /2020، بواقع 212 درجة كحد أدنى.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011