فتح المساجد في مصر.. ضوابط عودة إقامة الصلوات في المساجد

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، ضوابط عودة الصلوات للمساجد، وفتح المساجد في مصر، وفقا لقرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء، ووفقا للضوابط التي من المقرر أن تعرضها وزارة الأوقاف أمام لجنة إدارة أزمة كورونا.

ضوابط عودة إقامة الصلوات في المساجد

نشرت صحيفة اليوم السابع، أنها حصلت على الضوابط التي وضعتها وزارة الأوقاف لإقامة الصلوات في المساجد، والتي من المقرر عرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا للخروج بالقرار النهائي، الأسبوع المقبل.

وجاء على رأس تلك الضوابط، ارتداء المصلين كمامة والحرص على ترك مسافة كافية رأسية وأفقية، وأيضا إحضار المصلي لسجادة الصلاة الخاصة به، ومن المقرر أن يقتصر عودة فتح المساجد على أداء الشعائر فقط دون فتح دور المناسبات التي يعقد بها حفلات الزفاف أو العزاء.

ومن ضمن الضوابط لعودة الصلاة في المساجد أيضا، عدم فتح دورات المياه، والتأكيد على عدم المصافحة والسلام بين المصلين.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، في تصريحات له إن الوزارة أعدت خطة وضوابط لعودة العمل بالمساجد، لعرضها على لجنة إدارة أزمة كورونا، وفقا لما أعلنه رئيس الوزراء قبل عيد الفطر، حول إمكانية إعادة الصلوات بدور العبادة مع الضوابط والاحتياطات اللازمة، بعد قرار تعليقها بسبب الظروف الحالية والاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا