رئيس التحرير أحمد متولي
 متى تفتح المساجد؟.. وزارة الأوقاف ترد

متى تفتح المساجد؟.. وزارة الأوقاف ترد

متى تفتح المساجد؟.. سؤال تردد مؤخرا على مختلف صفحات التواصل الاجتماعي وعدد من محركات البحث، وذلك بعد تداول بعض المواقع الإخبارية لأنباء تنسب فيها إلى وزارة الأوقاف حول نيتها لفتح المساجد الأسبوع بعد القادم.

يوضح «شبابيك» حقيقة هذه الأنباء وتعليق وزارة الأوقاف.

أنباء عن فتح المساجد

نقلت صحيفة اليوم السابع تصريحات عن، وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب، اللواء شكرى الجندىان، يوضح فيها ان اللجنة اطلعت على خطة وزارة الأوقاف لفتح المساجد، والتى ستكون يوم الجمعة بعد المقبلة، والتى ستقام بها أول صلاة للجمعة بعد إعلان فتح المساجد خلال الأيام المقبلة.

وجاء في التصريحات أيضاً أن خطة وزارة الأوقاف قد احتوت على عدد من الإرشادات والإجراءات الاحتزارية لحماية المصلين من انتشار فيروس كورونا، واخذ كافة الاحتياطات اللازمة للحماية من فيروس كورونا.

وأوضح أن خطة الوزارة تنص على أن كل مصلى سيكون معه الكمامة وتوفير كافة المطهرات والمسلتزمات الخاصة بتطهير وتعقيم المساجد، وأنه لا مانع من اصطحاب كل مصلي سجادة صلاة.


رد وزارة الأوقاف على فتح المساجد

نفت وزارة الأوقاف الإدلاء بأي معلومات حول تحديد موعد عودة العمل بالمساجد سواء الجمع أو الجماعات.

 وأضافت أن قرار إعادة فتح المساجد سيكون قيد الدراسة والمناقشة في لجنة إدارة أزمة كورونا بمجلس الوزراء والتي ستجتمع مطلع الأسبوع المقبل، وأن الوزارة ستلتزم بما يصدر عن هذه اللجنة برئاسة رئيس مجلس الوزراء .

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011