رئيس التحرير أحمد متولي
 المواعيد الجديدة لحظر التجوال بداية من السبت 30 مايو 2020

المواعيد الجديدة لحظر التجوال بداية من السبت 30 مايو 2020

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، المواعيد الجديدة لحظر التجوال،بداية من السبت الموافق 30 مايو ولمدة 15 يوما، بعد إنتهاء إجازة عيد الفطر المبارك، والتي فرض خلالها حظر التجوال من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا.

المواعيد الجديدة لحظر التجوال

وبدء من السبت الموافق 30 مايو 2020 ولمدة 15 يوما، يفرض حظر التجوال يوميا من الساعة الثامنة مساء وحتى الساعة السادسة صباحا، بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، الفئات المستثناءة من حظر التجوال.

الفئات المستثناة من حظر التجوال

ويستثنى من حظر التجوال الصيدليات والمخابز، والسوبر ماركت وخدمات التوصيل للمنازل، مع إغلاق المقاهي، والكافيتريات، والكافيهات، والكازينوهات، والملاهي، والنوادي الليلية، والحانات، وما يماثلها من المحال والمنشآت، والمحال التي تقدم التسلية أو الترفيه، وفقا لقرار مجلس الوزراء.

ونص قرار مجلس الوزراء أيضا، على غلق جميع الحدائق العامة والمتنزهات و الشواطئ، ويقتصر العمل بجميع المطاعم وما يُماثلها من المحال والمنشآت ووحدات الطعام المتنقلة ومحال الحلويات وكذلك المنشآت السياحية التي تقدم المأكولات والمشروبات على تقديم خدمة (التيك أواي) خارج ساعات حظر الانتقال والتحرك، وخدمات توصيل الطلبات للمنازل على مدار اليوم، مع الالتزام بجميع الاحتياطات الصحية الواجبة.

ويأتي ذلك يعد تطبيق حظر التجوال بشهر رمضان، بداية من الساعة التاسعة مساء وحتى السادسة صباحا يوميا طيلة أيام الشهر الكريم، وفقا لخطة الدولة لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011