حظر شامل في مصر لمدة أسبوعين يتصدر مواقع التواصل: «أرواحنا أهم»

تصدر وسم «حظر شامل في مصر لمدة أسبوعين»،موقعي تويتر وجوجل، ودون عليه العديد من المستخدمين عبارات تطالب بفرض الحظر الشامل في مصر لمدة 15 يوما، لمنع انتشار فيروس كورونا، خاصة بعد تخطي الأعداد المصابة بالفيروس الـ1000 حالة.

حظر شامل في مصر لمدة أسبوعين

رواد مواقع التواصل الاجتماعي، دشنوا وسم «حظر شامل في مصر لمدة أسبوعين»، ليحتل قائمة الصدارة، وضم الوسم أكتر من 11 ألف تدوينة، لمطالبات حول تطبيق الحظر الشامل في مصر لأسبوعين، لتقليل انتشار الفيروس المستجد.

جاء ذلك بعدما أعلنت وزارة الصحة والسكان، الخميس 28 مايو 2020، تسجيل 1127 حالة جديدة ثبتت إيجابية تحاليلها معمليًا للفيروس، وذلك ضمن إجراءات الترصد والتقصي التي تُجريها الوزارة وفقًا لإرشادات منظمة الصحة العالمية، مع تسجيل 29 حالة وفاة جديدة.

وفي السطور التالية، ينشر «شبابيك»، تدوينات من التي دونتها المستخدمون على الوسم الذي تصدر مواقع التواصل الاجتماعي، لفرض الحظر الشامل، للقضاء على فيروس كورونا.

مطالبات بفرض حظر شامل في مصر

جمع الوسم أكثر من 11 ألف تدوينة، ومنهم «اللي مش عايز يتحظر وبيقول زهقت يتحمل اللي بيحصل لو جراله حاجة ولا مستشفى هتقبله ولاحد هيعالجه وهو هيضيع الكل علشان مش بيسمع الكلام»، و«يا ريت نخلي بالنا الفترة الجاية الوضع صعب، الكمامة الجراحية مش مفروض انها بتحمي والمفروض يبقى النزول للضرورة بس».

«احنا بنضيع والناس فيها كمية استهتار مش طبيعية.. ربنا يحمينا»، و«أقل حاجة شهر، أوراحنا أهم، واللي خايف على الاقتصاد بدون وجود سواعد مفيش نهضة اقتصادية»، و«اللهم لا ترينا مكروها فيمن نحن واحفظنا بحفظك الجميل».

مواعيد الحظر الجديدة في مصر

قرر مجلس الوزراء، فرض حظر التجوال يوميا بدء من السبت 30 مايو 2020، من الساعة الثامنة مساء، وحتى الساعة السادسة صباحا، لمدة 15 يوما، ثم إعلان المواعيد الجديدة، بعد إعلان الحظر طيلة إجازة عيد الفطر المبارك من الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا، وذلك بسبب الظروف التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا