رئيس التحرير أحمد متولي
 ارتداء الكمامة إجباريا لسائقي السرفيس بالجيزة وغرامات على المخالفين

ارتداء الكمامة إجباريا لسائقي السرفيس بالجيزة وغرامات على المخالفين

أعلن اللواء أحمد راشد محافظ الجيزة، سحب تراخيص سيارات السرفيس والأجرة، والتي لم يلتزم السائقين بها بارتداء الكمامات، وسحب التراخيص أيضا عند سماحهم بصعود ركاب دون ارتداء كمامات، وذلك بسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد.

ارتداء الكمامات إجباري لسائقي السرفيس بالجيزة

وقال المحافظ في بيان له، أنه تم التشديد على رؤساء المراكز والمدن والأحياء ورئيس جهاز السرفيس، للتنسيق مع رجال المرور، ليكون هناك تواجد ومتابعة مستمرة لسائقي السرفيس ورصد الالتزام بالتعليمات، وتوقيع الغرامات على المخالفين للقواعد، والإجراءات الوقائية التي فرضتها الدولة للتصدي لفيروس كورونا المستجد.

وتابع البيان، أنه تم التشديد أيضا على متابعة تطهير ونظافة وسائل المواصلات، والتزام المواطنين بالمسافات الكافية، لمنع انتشار العدوى.

غرامات على المخالفين بمحافظة الجيزة

وناشد محافظ الجيزة في البيان، أصحاب السيارات الأجرة والسائقين، بضرورة ارتداء الكمامة والالتزام بالتعليمات، وتعقيم وتطهير السيارات باستمرار، للحفاظ على أنفسهم وعلى الركاب أيضا، مشيرا إلى أنه عند مخالفة التعليمات أو عدم تعقيم السيارة قبل الخروج بها، سيتعرض الشخص للمخالفة وسحب الرخص، وأيضا الغرامة المالية.

وطالب محافظ الجيزة من المواطنين، الإبلاغ عن أي سيارة سرفيس أو أجرة لم يلتزم قائدها بارتداء الكمامة لتوقيع الغرامة المقررة عليه، للالتزام بخطة الدولة الوقائية والاحترازية لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011