رئيس التحرير أحمد متولي
 موعد وطريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

موعد وطريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

ينشر «شبابيك» لقرائه من الطلاب وأولياء الأمور كافة التفاصيل المتعلقة بموعد وطريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الأول الثاني الثانوي 2020.

طريقة حساب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

أوضح وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، طريقة حساب نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020، مشيراً إلى أن النتيجة يتم احتسابها بطريقتين.

وأضاف الوزير أن الطريقة الأولى لاحتساب النتيجة تتم بشكل آلي دون أي تدخل بشري، وذلك فيما يتعلق بالأسئلة التي اجابتها بعلامتي صح وخطأ، أو اختر مابين الأقواس.

ولفت إلى أن الطريقة الثانية لاحتساب النتيجة تتم من خلال المعملين المصححين للإجابات.

امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2020

وقال وزير التربية والتعليم، إن امتحانات الصف الأول والثاني الثانوي 2020، تم فيها نحو  10 مليون و 420 ألف امتحان الالكتروني بشكل ناجح خلال هذه فترة الامتحانات وقد شارك فيها نحو مليون و 155 ألف  من الطلاب في منازلهم. 

وقد أدى طلاب الصف الأول والثاني الثانوي الامتحانات بشكل إلكتروني من منازلهم عبر أجهزة التابلت والتليفون المحمول وأجهزة الكمبيوتر من خلال منصة الامتحان الإلكترونية بيرسون.

ونبهت وزارة التربية والتعليم، على أن الطلاب الذين تغيبوا عن أداء الامتحان في مادة أو بعض المواد في الفصل الدراسي الأول لظروف مرضية أو قهرية سيتم إجراء امتحان تكميلي «تخلف» لهم في حالة وجود عذر قهري مقبول.


طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020

ويمكن للطلاب الاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي 2020 2020 من خلال الرابط التالي من هنا ، والحصول على النتيجة من خلال الرابط التالي من هنا.

 

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011