رئيس التحرير أحمد متولي
 أرواح 3 ثانوية يا ريس.. هاشتاج لإلغاء امتحانات الثانوية العامة خوفا من كورونا

أرواح 3 ثانوية يا ريس.. هاشتاج لإلغاء امتحانات الثانوية العامة خوفا من كورونا

#ارواح_3ث_رخيصه_ياريس، هاشتاج تصدر موقع التواصل تويتر، يطالب بالغاء امتحانات الثانوية العامة، خاصة في ظل ارتفاع حالات الإصابة بفيروس كورونا في مصر.

هاشتاج #ارواح_3ث_رخيصه_ياريس، وجه استغاثة لرئيس الجمهورية للتدخل لإلغاء امتحانات الثانوية العامة 2020، خاصة في ظل جائحة فيروس كورونا، لوقاية الطلاب من الإصابة بفيروس كورونا.

بدوره نفى وزير التربية والتعليم، الدكتور طارق شوقي، إلغاء امتحانات الثانوية العامة هذا العام، قائلا: «مطالب تأجيل امتحانات الثانوية العامة ستكون له عواقب وخيمة، أما الحديث عن استبدال الامتحانات باختبارات قدرات فهذا كلام هزلي وكلام فاضي».

تعليقات مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي، تناولت عدد مقترحات موجه لإلغاء امتحانات الثانوية العامة والذي جاء كالتالي: «حساب باسم حسن مهران تقدم بدعوة إلى وزير التربية ولالتلعيم المسئول عن سلامة ما يقرب من 2 مليون طالب ثانوية عامة ودبلومات فنيه ومعلم واداري ان يطلع على هذا الاقتراح ويدرسه جيدا، كلنا نعلم جيدا أن معدل انتشار فيروس كورونا يتصاعد وقد يحتاج الى فترة طويلة لا يعلمها الا الله حتى يتناقص هذا العدد من الاصابات والوفيات ومن منطلق ان هناك مهم وهناك أهم لابد من الاختيار بينهما فلابد أن ندفع بالمهم لانقاذ الأهم وهم الطلاب والمعلمين». 

وأضاف: « تؤجل امتحانات الثانوية العامة والازهرية والدبلومات الفنية إلى الاول من شهر سبتمبر  تعلن نتيجة الثانوية منتصف شهر أكتوبر 2020 تعقد امتحانات الدور الثاني أول نوفمبر 2020. تبدأ الدراسة للعام الدراسي الجديد في أول يناير 2021 ولمدة ترم واحد فقط كحالة استثنائية لهذا العام الدراسي».

وجاء أغلب التعليقات بين المطالبة بتأجيل الامتحانات، أو إلغائها والتي ندد الجميع بكيفية إجراء امتحانات الثانوية العامة في ظل هذه الظروف الإجرائية لمنع انتشار فيروس كورونا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة