رئيس التحرير أحمد متولي
 مدرسة مبارك كول تقبل من مجموع كام 2020

مدرسة مبارك كول تقبل من مجموع كام 2020

مدرسة مبارك كول تقبل من مجموع كام 2020، كلمة يبحث عنها كثير من طلاب الشهادة الإعدادية 2020، لرغبتهم في الالتحاق بمدرسة مبارك كول والمجموع التي تقبل منه للعام الجديد.

ويقدم موقع شبابيك، في هذا الموضوع تنسيق مدارس مبارك كول 2020، والمؤشرات الأولية لتنسيق العام الدراسي 2020-2021، لمدارس التعليم المزدوج الفني الصناعي، والتي تشتهر بمدارس مبارك كول.

وتعد مدارس مبارك كول التعليمة، هي أحد مدارس الثانوية المميزة في مصر، ويتم الإشراف عليها من قبل دولة ألمانيا،  حيث تتابع جميع المواد التعليمية بداخلها وتراجع المناهج أول بأول.

مدارس مبارك كول، بدأت في إتاحة التعليم لطلاب الشهادة الإعدادية، بعد زيارة الرئيس السابق حسني مبارك لدولة ألمانيا في عام 1991.

موعد ظهور تنسيق مدارس مبارك كول

تنسيق مدارس مبارك كول، أو مدارس  التعليم والتدريب المزدوج، يتم تحديده كل عام من خلال مديرية التربية والتعليم بكل محافظة من محافظات الجمهورية.

ويتدرج الحد الأدنى للقبول بمدرية مبارك كول، على حسب القسم الذي يرغب الطالب التقديم له، ويعتبر قسم أو تخصص الملابس الجاهزة أدنى الأقسام من حيث مجموع القبول به.

ومن المرحج ان يبدا تنسيق مدارس مبارك كول 2020-2021، من 110درجة، لأدنى الأقسام، ويصل إلى 120 درجة لتخصص الإلكترونيات الصناعية في المدرسة والذي يعد من اعلى الأقسام والتي يقبل عليها كثير من الطلاب.

وتأتي نلك الدجات باعتبار أن درجات الشهادة الإعدادية خلال الترم الأول والثاني من 280، وتم استبدال الترم الثاني بعمل أبحاث لمنع انتشار فيروس كورونا، وبذلك يتم احتساب المجموع الى درجات الترم الأول والتي تبلغ 140درجة.

ومن المقرر أن يتم الإعلان عن تنسيق مدارس مبارك كول 2020 والتعرف على الحد الادني للتقديم للتعليم المزدوج خلال الأيام القادمة، خاصة مع إعلان عدد من محافظات الجمهورية نتائج الشهادة الإعدادية للعام الجاري.

تنسيق مدارس مبارك كول 2020، يعلن بعدما يعرف الطلاب نتيجة الشهادة الاعدادية 2020، من خلال المواقع الرسمية للاستعلام عن النتائج برقم الجلوس والاسم.

مدة الدراسة في مدارس مبارك كول

يبلغ عدد سنوات التعليم في مدارس مبارك كول المتخصصة في التعليم المزدوج، 3 سنوات مثل مرحلة التعليم الثانوي، يدرس الطالب خلالها تعليم فني (عملي) ونظري لجميع الطلاب الملتحقين بها.

شروط التقديم في مدارس مبارك كول

  1. أن يكون الطالب ذو لياقة بدنية جدية.

  2. ضرورة اجتياز الاختبار الطبي.

  3. أن يكون الطالب حاصل على الشهادة الاعدادية في نفس عام التقدم.

  4. ألا يزيد عمر الطالب عن 18 سنة.

  5. لا تقبل مدارس التعليم المزدوج المحولين الراسبين في الصف الأول الثانوي.

  6. لا يتم قبول طلاب إعدادية بخلاف الإعدادية العامة.

قصة إنشاء مدارس مبارك كول

ويعد السبب الرئيسي لإنشاء مدارس مبارك كول الفنية للتعليم المزدوج بمصر، هو أن يشارك رجال الاعمال وبعض المصانع الخاصة في التعليم المصري لطلاب المرحلة الثانوية.

وتهدف إلى توفير الأيدي العاملة الماهرة والمدربة على أعلى جودة في مصانعهم من مدارس مبارك كول، ويعتمد نظام مدارس التعليم المزدوج على أن تقوم وزارة التربية والتعليم الفني بتدريس المواد الفنية والثقافية وعمل العديد من الدورات التدريبية للطلاب ويقوم القطاع الخاص بتدريب الطلاب مهنيا داخل مواقع الإنتاج.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة