رئيس التحرير أحمد متولي
 أعلى نسب إصابة بفيروس كورونا بتلك المحافظات

أعلى نسب إصابة بفيروس كورونا بتلك المحافظات

ينشر «شبابيك»، في السطور التالية، المحافظات التي تشهد انتشار كبيرا، لفيروس كورونا وترتفع بها معدلات الإصابة، وفقا لتصريحات وزيرة الصحة والسكان، الدكتورة هالة زايد، خلال اجتماعها مع الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، لمناقشة أعداد المصابين بفيروس كورونا في المحافظات.

6 محافظات تشهد أعلى نسب للإصابة بفيروس كورونا

قالت الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة والسكان، إن هناك ست محافظات شهدت أعلى نسبة إصابة بفيروس كورونا المستجد، وهي: القاهرة، والجيزة، والقليوبية، والمنوفية، والفيوم، والإسكندرية، والبحيرة، وذلك حتى 30 مايو 2020، بإجمالي 15415 حالة.

65 عيادة متنقلة لتوزيع العلاج على المصابين

وأضافت وزيرة الصحة والسكان، خلال اجتماعها مع  رئيس الوزراء، أن هناك ما يقرب من 65 عيادة متنقلة، وتنظيم أسرة بمديرية القاهرة؛ لتوزيع جرعات العلاج وتوصيلها للحالات المصابة، فضلا عن توزيع الأدوية على المخالطين للحالات المصابة بالحدود الليبية، في قرية بهي الدين التي تتبع واحة سيوة.

تحديث دوري لبروتوكول علاج فيروس كورونا

وأكدت وزيرة الصحة والسكان الدكتورة هالة زايد، أن هناك تحديث دوري لبروتوكول علاج الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، كما أن وزارة الصحة والسكان وفرت نصف مليون جرعة لأي حالات حرجة مصابة بالفيروس في المستشفيات، بالإضالة لتوفير ٨ ملايين جرعة للمخالطين بالحالات المصابة بالفيروس، ومليوني جرعة أخرى للحالات المصابة وتخضع للعزل المنزلي، والتي سيتم توصيلها لهذه الحالات من خلال القوافل الطبية والعيادات المتنقلة أيضا.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011