رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة دمياط للقبول بالثانوية العامة

تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 محافظة دمياط للقبول بالثانوية العامة

ينشر «شبابيك» تنسيق الشهادة الإعدادية 2020 لطلاب محافظة دمياط للقبول بالصف الأول الثانوي العام.

وينتظر الطلاب إعلان درجات القبول في الثانوية العامة بعد ظهور نتيجة الصف الثالث الإعدادي الترم الثاني.

وتجدون في هذا التقرير تنسيق القبول في الثانوي العام بمحافظة دمياط عن العام الدراسي 2019-2020، ويكون الإعلان الرسمي للعام الدراسي الجديد خلال أيام.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة دمياط

وكانت محافظة دمياط حددت مجموع 213 درجة للقبول في الثانوية العامة للعام الدراسي 2019-2020 وكانت ثانوية الخدمات من 180 درجة.

واعتمدت محافظ دمياط، الدكتورة منال عوض، اليوم الأحد، نتيجة الشهادة الإعدادية للعام الدراسى 2019 / 2020 بنسبة نجاح 99.35%، وبلغ عدد المقيدين 25857 طالبا وطالبة نجح منهم 25688، مقدمة التهنئة لجميع الأوائل والناجحين هذا العام مع تمنياته لهم بالتفوق الدائم.

كما اعتمدت خلال لقائها عادل عثمان مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، نتيجة امتحانات الصم وضعاف السمع والمكفوفين والشهادة الإعدادية المهنية بنسبة نجاح 100%، مقدمة أصدق التهانى لأبنائها من الطلبة والطالبات معربة عن أصدق امنياتها لهم بدوام التوفيق والسداد.

وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بدمياط، عادل عثمان، الاستعداد لعقد الامتحانات التكميلية تحريريًا لعدد 8طلاب تغيبوا عن امتحانات الفصل الدراسي الأول بعذر قهرى ومقبول وذلك خلال الفترة المقبلة لافتا الى الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الإحترازية والتباعد للوقاية من فيروس كورونا المستجد.

وتناول اللقاء أيضاً الوقوف على تجهيزات لجان امتحانات الثانوية العامة و المقرر انعقادها بدءًا من 21 يونيو المقبل بالإضافة إلى أعمال تطهيرها وتعقيمها و كذلك عملية انتاج الكمامات الواقية التى تقوم بها عدد من المدارس الفنية بالمحافظة وفقاً للمواصفات التى أقرتها وزارة الصحة المصرية ومنظمة الصحة العالمية.

تنسيق الشهادة الإعدادية 2020

وأنهى طلاب الصف الثالث الإعدادي تسليم الأبحاث بديل الامتحانات التحريرية منذ أيام وينتظرون ظهور النتيجة.

ويعتمد تنسيق القبول في الثانوية العامة على مجموع الطالب حيث يتم إضافة مجموع الترم الأول للثاني ومقارنتهما بالحد الأدنى للقبول.

وتحدد كل محافظة على حدة تنسيق القبول بالثانوية العامة بها على حسب السعة الاستيعابية للمدارس وأعداد المتقدمين وتختلف من سنة لأخرى.​​​​​​​​​​​​​​

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة