أخبار المظاهرات في أمريكا اليوم.. ما الذي يحدث في الولايات المتحدة؟

ينشر موقع شبابيك أخبار المظاهرات في أمريكا اليوم الاثنين، وآخر تطورات الاحتجاجات في الولايات المتحدة الأمريكية بعد مقتل جورج فلويد من قبل قوات الشرطة الأمريكية.

أخبار المظاهرات في أمريكا اليوم

وأعلنت  صحيفة نيويورك تايمز، احتجاجات أمريكا نتج عنها مقتل 5 أشخاص خلال الاضطرابات التي تشهدها أغلب المدن الأمريكية منذ نحو 6 أيام.

أخبار المظاهرات في أمريكا اليوم، نقدمها بعد مقتل الشاب الأميركى جورج فلويد على يد شرطي.

صحيفة نيورك تايمز، أكدت أن أغلب وفيات الاحتجاجات في أمريكا، جاءت بمدينتى ديترويت وإنديانابوليس، وقد نفت قوات الشرطة تورط أى من أفرادها فى هذه حوادث قتل هؤلاء المتظاهرين.

وبحسب ما نشره موقع قناة «الحرة» الأمريكية، قال المتحدث باسم شرطة إنديانابوليس، مايكل هيويت، إن سبب هذه الوفيات لم يتضح بعد.

وأضاف: «ما من سبيل لربط هذه الوفيات، فى الوقت الحالي، بأى نوع من الاحتجاجات أو أى شيء، نحن لا نعرف ما إذا كانت حوادث منفصلة».

وأفادت الصحيفة أن قوات الأمن أوقفت منذ اندلاع احتجاجات أمريكا، حتى الآن أكثر من 4400 متظاهر.

التظاهر مستمر.. أخبار المظاهرات في أمريكا اليوم

أخبار المظاهرات في أمريكا اليوم الإثنين، يستمر عشرات الآلاف من المتظاهرين خرجوا إلى الشوارع فى جميع أنحاء الولايات المتحدة مرة أخرى.

وطغت الاضطرابات، التىي دمرت مدنا من فيلادلفيا إلى لوس أنجلوس واشتعلت النيران فى قبو كنيسة بالقرب من البيت الأبيض.

كما انتشر آلاف من جنود الحرس الوطنى، وفرضوا حظر التجول الصارم، وأغلقوا أنظمة النقل الجماعى لإبطاء تحركات المتظاهرين.

وكشف مسئولون، أن المتظاهرين فى فيلادلفيا قذفوا الشرطة بالحجارة وقنابل المولوتوف، بينما اقتحم اللصوص المتاجر والشركات في أكثر من 20 مدينة بكاليفورنيا وهربوا بعد سرقة صناديق أحذية رياضية وملابس وهواتف محمولة وأجهزة تلفاز.

استهداف الصحفيين في مظاهرات امريكا

تابع المشاهدون مصور قناة «سي.إن.إن» عمر خمينيز وطاقمه أثناء إلقاء القبض عليهم على الهواء مباشرة أثناء تغطية احتجاج في أعقاب مقتل جورج فلويد في مدينة منيابوليس، مساء يوم الجمعة الماضية.

بينما السبت أثناء اشتباك متظاهرين مع الشرطة الامريكية في مختلف أنحاء البلاد صرخت المراسلة كايتلين راست من محطة الإذاعة في لويزفيل بولاية كنتاكي «اتعرض لضرب النار! اتعرض لضرب النار» وصورتها الكاميرات، استهدافها وطاقمها بكرات الفلفل من مسافة قريبة.

كما وثقت مؤسسات تتابع العنف الذي يستهدف الصحافة نحو 24 عملا من أعمال العنف منها حادث وقع خلال مظاهرات امريكا حتى الآن.

شرطي ينزع ملابسة وينضم للمتظاهرين

وخلع شرطي أمريكي معدات مكافحة الشغب لينضم إلى المحتجين الذين خرجوا في مظاهرة بعد قتل المواطن الأمريكي من أصل إفريقي جورج فلويد على يد ضابط من شرطة مدينة مينيابوليس الأسبوع الماضي.

وظهر الشرطي كريس سوانسون في شريط فيديو نشرته شبكة «CNN»، الأمريكية وهو يقول للمحتجين في بلدة فلينت تونشيب بالولاية: «نريد أن نكون معكم بالفعل لذلك خلعت خوذتي وهم وضعوا عصيهم على الأرض، نريد أن تكون مسيرة وليس مظاهرات».

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة

ميكس ميديا