رئيس التحرير أحمد متولي
 شاب يرتدي مع «حماره» الكمامة.. وهذه مقترحاته لحجر مصابي كورونا (صور)

شاب يرتدي مع «حماره» الكمامة.. وهذه مقترحاته لحجر مصابي كورونا (صور)

تداول متابعون على مواقع التواصل الاجتماعي فيسبوك، صورة لشاب فوق «حمارة»، ويرتدى كمامته الخاصة كما يضع أخرى لحماره خوفا عليه من إصاتبته بفيروس كورونا.

وياتي ذلك تزامنا مع توجيهات رئيس مجلس الوزراء المصري، الدكتورمصطفى مدبولي، بضرورة ارتداء الكمامات لحماية المواطنين أنفسهم من العدوى في الأماكن والمواصلات العامة والخاصة.

ونلقت مواقع محلية صورت الشاب وقالت إنه من محافظة الأقصر، ويدعى محمد عبد الواسع، من مدينة  ابن مدينة القرنة، الذي اقترح أن يتم ضم الصالات الرياضية للعزل الصحى لضمان توفير أكبر قدر من الخدمة للمصابين خلال الفترة المقبلة.

محمد عبد الواسع، بن محافظة الأقصر، قال لموقع اليوم السابع: «أناشد رئيس جمهورية مصر العربية، ورئيس مجلس الوزراء ومحافظ الأقصر، بالدعم للأهالى بصورة أكبر خلال الفترة المقبلة، حيث إنه لم يعد يخفي علي أحد تدهور الأوضاع في ظل انتشار فيروس كورونا، والارتفاع المستمر فى عدد المصابين والمتوفين من أهالي الأقصر».

وتابع: «أطالب الجهات المسئولة أن يكون هناك مستشفي ميدانيا لعلاج المصابين بفيروس كورونا بعيداً تماماً عن مستشفي إسنا ومستشفي العديسات ونزل الطود للعزل حتي لا يصاب القطاع الصحي بالأقصر بالشلل والعجز، ويتضرر كل من هم في حاجة لخدمات صحية أخري مما يرفع نسب الوفاة أكثر فأكثر».

وأوضح انه يوجد بروتوكول بين وزارة الصحة ووزارة الشباب والرياضة منذ بداية الأزمة لاستغلال المنشآت الرياضية ونزل الشباب في الحجر الصحي، وعليه عبدالواسع يقترح أن الأماكن التي تصلح للحجر «الصالة المغطاة بنادي المدينة التي تحولت لقاعة أفراح - الصالة المغطاة بنادي اللعبة الواحدة بمدينة طيبة الجديدة - صالة الألعاب بمركز شباب طيبة - الصالة المغطاة الكبري بمدينة طيبة - أرض الجولف بجوار مطار الأقصر ومساحتها الشاسعة ومبانيها الفندقية».

واعتبر أن كل هذه الأماكن تصلح بأن تكون مستشفي ميداني مؤقت لحجمها المناسب ووجود مدخلين منفصلين فيها، وكونها تسع عددا مناسبا من الأسرة وفيها أماكن تهوية.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة