التقديم للصف الأول الابتدائي بمحافظة الجيزة.. الخطوات ورابط التقديم

التقديم للصف الأول الابتدائي بمحافظة الجيزة.. الخطوات ورابط التقديم

التقديم للصف الأول الابتدائي، كلمة يبحث عنها كثير من الطلاب وأولياء الأمور للتعرف على قواعد وشروط التقديم للصف الأول الابتدائي بالجيزة، والتي يوضحها موقع شبابيك في هذا التقرير.

وأعلنت مديديرة التربية والتعليم بمحافظة الجيزة، عن ضوابط وقواعد التقدم والتنسيق للصف الأول الابتدائي للعام الدراسي 2020-2021.

قواعد وشروط تنسيق القبول بالصف الأول الابتدائي، نشرتهم الصفحة الرسمية لمديرية التربية والتعليم بمحافظة الجيزة ليتعرف الطلاب واولياء امورهم عليها لاتباعها خلال فترة التقديم.

التقديم بالصف الأول الابتدائي محافظة الجيزة.. تعليمات وقواعد

  1. يتم الإعلان في مكان واضح داخل المدارس والإدارات التعليمية عن فتح  باب التقديم للتسجيل الإلكتروني، للصف الأول الابتدائي الذي بدأ 1 يونيو ويستمر حتى 30 من نفس الشهر الجاري، بحيث لا يقل سن المتقدم عن 6 سنوات في 1 أكتوبر 2020 ولا يزيد عن 9 سنوات. 

  2. تلتزم المدارس بتسجيل طلبات التقديم الإلكتروني لاولياء الأمور الذين لم يتمكنوا من التسجيل الإلكتروني من خلال الفترة المحددة، على ان يتم استكمال اجراءات القبول وفقا للقواعد المنظمة.

  3. الطلاب الوافدين يقوم ولي الأمر بتقديم أوراق الالتحاق في الأدارة التعليمة وتقوم جهة الاختصاص بمراجعة المستندات ثم يتم تسجيل بيانات الطلاب الوافدين المقبولين من خلال إدارة الإحصاء بالإدارة على موقع التقديم للصف الأول الابتدائي.

  4. يمتد سن الالتحاق للتلاميذ ذوي الاعاقة البسيطة من 6 سنوات إلى 12 سنة.

  5. تقوم المدرسة عقب غلق الموقع بطباعة كشوف المتقدمين من خلال الواقع والقيام بإجراءات القبول وفقا للقواعد المنظمة.

  6. القبول المبدئي وفحص الملفات للمتقدمين 1 يوليو 220، حتى 31 من نفس الشهر. يمكن لولي الأمر الغطلاع على نتيجة قبول نجله من خلال الموقع الإلكتروني بعد الفترة المحددة وفي حالة قبوله نجله في أكثر من مدرسة يختار المدرسة التي يرغبها.

  7. يتم تشكيل لجان استلام الملفات الورقية للتلاميذ المقبولين إلكترونيا بالمدارس مع الأخذ في الاعتبار عدم استلام أي ملف ورقي خاص بالتقديم الا بعد انتهاء مرحة التقديم الالكتروني.

  8. التقديم الكتروني عن طريق ولي الأمر من خلال بوابة مركز المعلومات التابع لوزالرة التربية والتعليم  من هنا، أو من خلال الرابط التالي: (https://parent.emis.gov.eg/date_pers.aspx)، حيث يتم التسجيل.

التقديم للصف الأول الابتدائي.. خطوات التسجيل

  1. يتم الدخول على من هنا، على رابط التقديم الإلكتروني.

  2. يسجل ولي الأمر الرقم القومي للمتقدم.

  3. في حالة تعسر ولي الأمر في التقديم الكتروني يتم التوجه للمدرسة التي يرغب التقديم لها.

  4. إحضار صورة شهادة ميلاد مميكنة للتلميذ مع الشهادة الأصلية للطلاع عليها.

  5. صورة من بطاقة الرقم القومي لولي الأمر.

  6. يتولى مسئول وحدة المعلومات بالمدرسة تسجيل رغبته بالالتحاق إلكترونيا على أن يسجل 3 رغبات على الأقل بحد أقصى 5 مدارس حكومية.

​​​​​​​

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة