مش هننزل الامتحانات.. طلاب بالثانوية والجامعات يهددون بالمقاطعة خوفا من كورونا

بدأ طلاب الثانوية العامة والفرق النهائية بالكليات في مصر الضغط على المسئولين بوزارتي التربية والتعليم والتعليم الفني والتعليم العالي والبحث العلمي، لاتخاذ قرار بتأجيل أو إلغاء امتحانات نهاية العام الدراسي الحالي 2019-2020.

وأبدى الطلاب تخوفهم من الإصابة بفيروس كورونا المستجد أو نقل العدوى لذويهم حال إجراء الاختبارات، والتي يرون أنها ستكون بيئة لتفشي الوباء بينهم.

مش هننزل الامتحانات

ودشن الطلاب وسم «#مش_هننزل_الامتحانات» على موقع التدوينات القصيرة تويتر، مهددين بالامتناع عن الحضور إذا استمر الإصرار على عقد الامتحانات.

يأتي هذا بعد أيام قليلة من حملة مشابهة حملت اسم «مقاطعة امتحانات 3ث» التي استشهد فيها الطلاب بتصريح لمسئول بوزارة الصحة حذّر من إصابات كثيرة محتملة أثناء الاختبارات.

وتفاعل أولياء أمور مع الحملة مطالبين المسئولين بالحرص على حياة أبنائهم في تلك الفترة التي تشهد ارتفاعا في أعداد الإصابات الجديدة بالفيروس التاجي.

رفض إلغاء الامتحانات

وكان وزير التربية والتعليم والتعليم الفني نفى عدة مرات كل ما يتم تداوله بخصوص الثانوية العامة، بشأن تغيير مواعيد بدء الامتحانات أو إلغائها.

واعتمد الدكتور طارق شوقي جدول امتحانات الدور الأول لشهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة للعام الدراسى 2020/2019، بالمواعيد الجديدة، حيث تبدأ اعتبارا من يوم الأحد الموافق 21 يونيو 2020 وتستمر حتى يوم الثلاثاء 21 يوليو 2020.

أما وزارة التعليم العالي والبحث العلمي قررت عقد امتحانات الفرق النهائية فقط ابتداء من 1 يوليو على أن تضع كل جامعة الجداول الخاصة بالكلية وفق ما تراه مناسبا لوضعها.

​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا