رئيس التحرير أحمد متولي
 مجلس الوزراء يصدر بيانا بشأن مزاعم إلغاء امتحانات الثانوية العامة

مجلس الوزراء يصدر بيانا بشأن مزاعم إلغاء امتحانات الثانوية العامة

​​​​​​​أصدر مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، بيانا بشأن أنباء إلغاء امتحانات الثانوية العامة 2020 ضمن تقريره الأسبوعي لرصد الشائعات والرد عليها.

حقيقة إلغاء امتحانات الثانوية العامة

نفت وزارة التربية والتعليم في تقرير رصد الشائعات للحكومة ما تردد من أنباء بشأن عقد اختبارات قدرات لطلاب الثانوية العامة كبديل للامتحانات النهائية.

وأكدت الوزارة أنه لا صحة لعقد اختبارات قدرات لطلاب الثانوية العامة كبديل للامتحانات النهائية، وأن امتحانات الثانوية العامة ستعقد في مواعيدها المحددة وفقا للخريطة الزمنية المُعلنة مسبقا.

وأشارت إلى أنه من المقرر أن تبدأ في 21 يونيو 2020 وتستمر حتى 21 يوليو، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية لضمان صحة وسلامة الطلاب وكافة أعضاء المنظومة التعليمية.

وتشمل الإجراءات الاحترازية للحفاظ على صحة وسلامة الطلاب، تقليل أعداد الطلاب داخل اللجان الفرعية ليصبح 14 طالبا، وكذلك اتخاذ التدابير الوقائية أثناء تسليم بطاقات أرقام الجلوس للمدارس بدءا من 12 مايو 2020، مع إتاحتها على الموقع الإلكتروني للوزارة.

وأوضحت أنه تم تشكيل لجنة عليا للطوارئ لحل المشكلات التي قد يتعرض لها امتحان الثانوية العامة بسبب انتشار فيروس كورونا من خلال توفير جميع الاحتياجات المتعلقة بالحفاظ على سلامة أعمال الامتحانات.

 

أحمد عبده

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة