رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق دبلوم تجارة بعد الإعدادية 2020.. الحد الأدنى للقبول (مؤشرات)

تنسيق دبلوم تجارة بعد الإعدادية 2020.. الحد الأدنى للقبول (مؤشرات)

ينشر موقع شبابيك مؤشرات تنسيق القبول في الصف الأول الثانوي التجاري أو الحد الأدنى للقبول في دبلوم تجارة بعد الإعدادية وفق الدرجات الرسمية المعلنة في العام الماضي.

وقد ترتفع درجات القبول في دبلوم الثانوي التجاري هذا العام قليلا عن العام الماضي، لكن من خلال الدرجات التي ننشرها في هذا الموضوع والمعلنة العام الماضي، يمكن للطلاب تحديد الحد الأوسط أو متوسط الدرجات التي تمكنه من الالتحاق بمدارس الدبلوم التجاري بعد المرحلة الإعدادية.

ونود أن نشير إلى أن درجات القبول في الدبلومات والثانوية العامة تختلف من محافظة إلى اخرى وتختلف من مدرسة إلى أخرى، حيث يخضع قرار تحديد الحد الأدني للقبول في المدارس إلى عدة معايير من بينها نسبة النجاح العامة في المحافظة وعدد المدارس وقدرة هذه المدارس على استيعاب الطلاب.

درجات القبول في دبلوم تجارة 2020

وسوف نضرب مثالا للحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي التجاري في عدد من المحافظات المصرية العام الماضي، وهو مجموع متوسط قد يرتفع قليلا أو ينخفض قليلا حسب تقديرات كل عام، لكن هذا العام من المتوقع أن يرتفع التنسيق قليلا.

تنسيق دبلوم تجارة في محافظة القليوبية

الحد الأدنى للقبول في مدارس الثانوي التجاري نظام الـ 3 سنوات 160 درجة للبنين و140 درجة للبنات، وذلك حسب تنسيق العام الماضي

تنسيق دبلوم تجارة في محافظة جنوب سيناء

الحد الأدنى للقبول في الصف الأول الثانوي التجاري 145 درجة وذلك حسب تنسيق العام الماضي.

تنسيق القبول في محافظة الجيزة

تنسيق القبول في محافظة كفر الشيخ

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.