رئيس التحرير أحمد متولي
 أخبار الثانوية العامة 2020.. مقترح بإقامة الامتحانات في الاستاد ومراكز الشباب

أخبار الثانوية العامة 2020.. مقترح بإقامة الامتحانات في الاستاد ومراكز الشباب

ينشر موقع شبابيك آخر أخبار الثانوية العامة 2020 وما يخص امتحانات الصف الثالث الثانوي لهذا العام الدراسي في ظل انتشار فيروس كورونا الوبائي.

وكان وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، قد أكد أنه سيتم إجراء امتحانات الثانوية العامة في موعدها يوم 21 يونيو 2020، مستبعدا تأجيل الامتحانات أو إلغائها.

مقترح بإقامة الامتحانات في الاستاد ومراكز الشباب

وقدمت أستاذ المناهج والعلوم التربوية، الدكتورة محبات أبو عميرة، مقترحا بإقامة لجان امتحانات الثانوية في العامة في الأماكن المفتوحة مثل الاستاد في كل محافظة ومدينة أو مراكز الشباب.

وقالت في تصريحات تلفزيونية اليوم الجمعة إنه يجب توفير كافة الإجراءات الوقائية للحفاظ على سلامة الطلاب أثناء أداء الامتحانات.

وأشاتر «أبو عميرة» إلى أنه يمكن التنسيق مع وزارة الشباب والرياضة لإقامة الامتحانات في المالعب في الهواء الطلق أو في أحواش المدارس حى نضمن تهوية جدية للطلاب.

وناشدت «أبو عميرة» أولياء الأمور بعدم الذهاب إلى لجان الامتحانات مع الطلاب حتى لا يحدث اي تكدس أو زحام قد يتسبب في انتقال العدوى أو الفيروس بين الطلاب.

جدير بالذكر امتحانات الثانوية العامة سوف تنطلق يوم 21 يونيو 2020 وسط إجراءات وقائية وصحية وامنية مشددة مع اتخاذ كافة الإجراءات الوقائية لضمان سلامة الطلاب وتعقيم اللجان يوميا ودخول الطلاب والعاملين والمعلمين بالكمامة.

 

عبدالله الشافعي

عبدالله الشافعي

صحفي مصري متخصص في الملف الطلابي بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام ومتابع لأخبار الأقاليم، مقيم في محافظة الجيزة.