رئيس التحرير أحمد متولي
 رابط رسمي لنتيجة أولى وتانية ثانوي.. النتيجة خلال ساعات من هنا

رابط رسمي لنتيجة أولى وتانية ثانوي.. النتيجة خلال ساعات من هنا

ينشر موقع شبابيك خطوات الحصول على نتيجة الصف الأول والصف الثاني الثانوي، الترم الثاني من العام الدراسي 2019-2020، حيث اتاحت وزارة التربية والتعليم رابط رسمي لحصول طلاب أولى وتانية ثانوي على النتيجة.

وتستعد وزارة التربية والتعليم، لإعلان نتيجة امتحانات طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي، الترم الثاني للعام الدراسي الجاري، يبعدما انتهي الطلاب منها يوم 20 مايو 2020،.

وكشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، أنه سيتم إعلان نتيجة طلاب الصفين الأول والثانى الثانوى الترم الثاني من العام الجاري، خلال الساعات القادمة، حيث أنه مقرر ظهور النتيجة اليوم السبت 6 يونيو 2020.

رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي

ويقدم موقع شبابيك، رابط نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الرسمي الذي أتاحته وزارة التربية والتعليم ليصحل الطلاب على النتيجة من  هــنـــا.

كما يوضح  الموقع خطوات الحصول على النتيجة، من الرابط الموضح أعلاه، وتجدر الإشارة إلى أن مغلق حاليا وسيتم اتاحته فور اظهور النتيجة بشكل رسمي.

خطوات الحصول على النتيجة

  1. الدخول رابط تيجة الصف الأول والثاني الثانوي من هــنـــا.

  2. تسجيل الرقم القومي الخاص بالطالب.

  3. في حال أن الطالب يحمل جنسية أخرى غير المصرية يتم إدخال «الكود» الخاص به.

  4. الضغط على أيقونة «تحميل مؤشر الأداء».

وكشفت وزارة التريية والتعليم، أن نتيجة الصف الأول الثانوي 2020، ستمكن الطلاب من الحصول على بطاقة تعريفية تحدد مستوى كل طالب في المواد الدراسية لتوضيح نقاط القوة والضعف لدى جميع الطلاب.

​​​​​​​شكل إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020

وبالنسبة لشكل إعلان نتيجة الصف الأول الثانوي 2020 للطلاب، قال وزير التربية والتعليم الدكتور طارق شوقي، إنه سيتم إعلانها بشكل مفصل بعيدا عن الشكل الذي اعتاد عليه طلاب منذ بدء تطبيق نظام الامتحانات الإلكترونية عليهم.

يشار إلى أن الامتحانات الإلكترونية لصف الأول والثاني الثانوي، انطلقت في 29 أبريل 2020، وانتهت في 20 مايو 2020، حيث علق الوزير: «نجحنا في إتمام 10 ملايين و420 ألف (10.420.000) امتحان إلكتروني لمجموع مليون و155 ألفا (1.155.000) من الطلاب في منازلهم».

وهدد وزير التربية والتعليم، جميع الطلاب الذين شاركوا في عمليات غش جماعي أثناء امتحانات الصفين الأول والثاني الثانوي، سيدخلون امتحانات الدور الثاني، أما الطلاب الذين حرصوا على إجابة الامتحانات بمجهودهم سوف ينجحون بسهولة في امتحانات الدور الأول.

وامتحن طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي 2020، امتحان نهاية العام الدراسي 2019-2020، من المنزل إلكترونيًا على التابلت المدرسي.

وجاءت الامتحانات فيما درسه الطالب في الفصل الدراسي الثاني حتى تاريخ 15 مارس 2020 وهو بداية تعليق الدراسة بسبب فيروس كورونا.

حسين السنوسي

حسين السنوسي

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، رئيس قسم الجامعة بموقع شبابيك، متابع لأخبار التعليم ومقيم بمحافظة الجيزة