موجة حارة جديدة حتى نهاية الأسبوع وارتفاع بدرحات الحرارة

يشهد الطقس في مصر موجة حر جديدة، وارتفاع بدرجات الحرارة، وفقت لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، وترتفع درجات الحرارة مابين 2 لـ3 درجات.

موجة حر جديدة حتى نهاية الأسبوع

الدكتور محمود شاهين مدير مركز التحاليل والتبنؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، قال في نصريحات صحفية له، إن جميع الأنحاء ستشهد ارتفاعا بدرجات الحرارة، وموجة حر تبدأ من الأحد الموافق 7 يونيو 2020، وتستمر حتى نهاية الأسبوع، مع ارتفاع بدرجات الحرارة.

ووفقا لتوقعات خبراء هيئة الأرصاد الجوية، فتكون درجات الحرارة المتوقعة الأحد الموافق 7 يونيو 2020، على القاهرة 38 درجة،  ثم تنخفض درجة إلى درجتين منتصف الأسبوع، وتعاود الارتفاع مرة أخرى، وأيضا تشهد السواحل الشمالية ارتفاع بدرجات الحرارةة وتسجل ما بين 28 درجة حتى 32 درجة خلال الأسبوع الجاري، وتتراوح درجات الحرارة بشمال وجنوب الصعيد بين 38 وحتى 41.

وحالة الطقس ليلا، تكون مائلة للبرودة على القاهرة والسواحل الشمالية، وتتراوح درجات الحرارة ليلا ما بين 19 لـ21 درجة.

شبورة مائية في الصباح

وأضاف مدير مركز التحاليل والتبنؤات الجوية بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، أن هناك شبورة مائية في الصباح، تكون واضحة بقوة على القاهرة والوجه البحري، و الرياح معتدلة تنشط أحيانا على السواحل الشمالية والقاهرة والوجه البحري، وأيضا هناك فرصا لسقوط الأمطار على السواحل الشمالية، ولكنها تكون أمطارا غير مؤثرة.

عمر مصطفى

صحفي مصري

ميكس ميديا