رئيس التحرير أحمد متولي
 تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة

ينشر «شبابيك» في السطور التالية، تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة، والذي يبحث عنه طلاب الشهادة الإعدادية بعد ظهور النتيجة الخاصة بهم، والبحث عن مجموع التنسيق للثانوية العامة، وهي المرحلة التالية لهم.

تنسيق الثانوية العامة 2020 محافظة القاهرة

يتم الإعلان عن تنسيق كل محافظة، بعد ظهور نتيجة الشهادة الإعدادية، ويتم حساب نتيجة الشهادة الإعدادية من خلال ضم درجات الفصل الدراسي الأول إلى كامل درجات الفصل الدراسي الثاني بنسبة 100% في حالة قبول البحث، بينما يحرم الطالب من درجات الترم الثاني في حالة عدم قبول البحث ويحول للدور الثاني.

وتم الإعلان عن تنسيق القبول للعام الدراسي 2019 / 2020، بواقع 210 درجة كحد أدنى، وحتى كتابة تلك السطور لم يتم الإعلان عن تنسيق الثانوية العامة للعام الجديد 2020/2021 بمحافظة القاهرة.

وبسبب الظروف الاستثنائية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، تم إلغاء امتحانات نهاية العام بداية من الصف الثالث الابتدائي وحتى الصف الثالث الإعدادي، واستبدالها بمشروعات بحثية، يصعد الطالب للسنة التالية بعد تقيم البحث.

وتم تقييم المشروعات البحثية في الكنترولات المختلفة، مع اتخاذ الإجراءات اللازمة، وترك مسافة كافية بين المدرسين، لمنع انتشار فيروس كورونا المستجد، وأيضا توفير وسائل ومواد التعقيم والتطهير.

عمر مصطفى

عمر مصطفى

صحفي مصري يقيم في محافظة الجيزة ومتخصص في ملف التعليم وكتابة الأخبار العاجلة منذ عام 2011