وزارة التربية والتعليم تعلن طريقة الحصول على نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي المحجوبة

كشفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني اليوم السبت، عن طريقة الحصول على نتيجة طلاب الصفين الأول والثاني الثانوي المحجوبة.

واعتمد الدكتور طارق شوقي نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020 وأتاحت الوزارة الاستعلام عنها بأكواد التلاميذ.

وفوجئ عدد من الطلاب أثناء الاستعلام عن النتيجة بحجبها وعدم ظهور البطاقة التي تدلل على النجاح أو الرسوب.

ويستعرض «شبابيك» سبب حجب النتيجة وطريقة الاطلاع عليها في تلك الحالة بحسب ما أعلنته الوزارة.

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي المحجوبة

وأوضحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، أن حجب النتيجة لا يكون إلا في حالة تغيب الطالب عن أداء أحد الاختبارات.

وأشارت إلى أنه في تلك الحالة يشير الطالب إلى غيابه عن أحد امتحانات الفصل الدراسي الأول أو الثاني، عن طريق التقدم بشكوى إلكترونية للبحث في حالته على أن يتم إتاحة رابط الشكاوى الإلكترونية قريبا.

نتيجة الصفين الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020

وأنهي طلاب الصف الأول الثانوي امتحانات الترم الثاني 2020، في المنازل على جهاز التابلت مايو الماضي، بسبب الظروف الحالية التي تمر بها البلاد، وانتشار فيروس كورونا المستجد، وتعليق الدراسة، وامتحن الطلاب في المنهج الدراسي حتى 15 مارس 2020، وهو موعد تعليق الدراسة في المدارس بسبب انتشار الفيروس المستجد.

ظهرت نتيجة الصف الأول الثانوي الترم الثاني 2020، وأعلنت وزارة التربية والتعليم، ظهور النتيجة إلكترونيا، ويمكن الاستعلام عنها من خلال الرابط الإلكتروني التابع لها.

ويمكن من خلال الرابط التالي، من هنا، الدخول والتعرف والاستعلام عن نتيجة الصف الأول والثاني الثانوي الترم الثاني 2020.​​​​​​​

أحمد عبده

صحفي مصري متخصص في الشأن الطلابي، يكتب تقارير بموقع شبابيك، حاصل على كلية الإعلام من جامعة الأزهر، ومقيم بمحافظة القاهرة

ميكس ميديا